الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
فى حب مصر..  مصرية وأفتخر

فى حب مصر.. مصرية وأفتخر

شعرت بالفخر والاعتزاز بمصريتى بعد أن نجح أبطال هيئة قناة السويس فى حل مشكلة السفينة الجانحة بالقناة، والتى كان يتابعها العالم أجمع لحظة بلحظة، وكان إعلان هيئة قناة السويس عن نجاحها فى تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة «إيفر جيفين» التى كانت قد جنحت خلال عبورها للقناة وإعادة حركة الملاحة أكبر رد على كل تصريحات خبراء النقل والبحرية فى العالم الذين أكدوا أن حل هذه الأزمة لن يتم قبل ثلاثة أوأربعة أسابيع، بل جاء فى أحد التقارير العالمية أن الأمر قد يستغرق شهرين!



لكن استطاع أبطال هيئة قناة السويس بعد ستة أيام من العمل المتواصل إنهاء هذه الأزمة وتم سحب السفينة بواسطة عدد من القاطرات إلى منطقة البحيرات بكامل حمولتها رغم كل التعقيدات الفنية الهائلة التى أحاطت بهذه العملية من كل جانب، وتمت إعادة فتح المجرى الملاحى أمام حركة السفن فى كلا الاتجاهين والتى وصل عددها إلى 425 سفينة كانت تنتظر العبور عند مداخل القناة.

لقد استطاع رجال الهيئة أن يحققوا المستحيل بتعويم واحدة من أكبر سفن الحاويات فى العالم والتى يبلغ طولها 400 متر أى أطول من ثلاثة ملاعب لكرة القدم وعلى متنها 18 ألف حاوية ويصل وزنها 220 ألف طن، ونجاح عملية التعويم أثبت قدرة المهندسين والعمال والفنيين المصريين فى تحمل المسئولية وقت الأزمات وسرعة إنهاء الأزمة لفت أنظار العالم لقدرة وكفاءة أبناء مصر فى هيئة قناة السويس أهم مجرى ملاحى عالمى، فى التعامل مع الأزمات.

خبرات مصرية وسواعد مصرية واصلوا العمل ليلًا ونهارًا حتى تمت المهمة بنجاح وفى أسرع وقت رغم محاولات المواقع العالمية بث روح الإحباط ورغم الشائعات والحديث عن طريق بديلة للقناة.

وكان لدعم الرئيس السيسى وثقته فى قدرة القائمين على هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع ومتابعته المستمرة بنفسه لما يحدث لحل هذه الأزمة وبتوجيهاته أكبر الأثر فى قيام العاملين بالهيئة بأداء واجبهم الوطنى على أكمل وجه.

ولا ننسى المعدن الحقيقى للشعب المصرى الذى حبس الأنفاس طوال 6 أيام انتظارًا لتحرك السفينة فى المجرى الملاحى وعبر عن دعمه ومساندته بقوة لرجال القناة الأبطال عبر مواقع التواصل الاجتماعى لتخطى الأزمة والكل يتوجه بالدعاء لله لحل هذه الأزمة، ثم جاءت الهتافات والصيحات من العاملين فى قناة السويس إلى جانب أبواق السفن احتفالًا بتعويم السفينة بعد عمل شاق خلال 6 أيام وعلى مدار الساعة من أجل إعادة المجرى الملاحى المهم للعمل مرة أخرى وفى النهاية أتقدم بتحية وشكر وتقدير لكل من ساهم فى حل هذه الأزمة.. مصرية وأفتخر.