الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

«عصابات منظمة» تستولى على عقارات الإسكندرية.. علنا

«عصابات منظمة» تستولى على عقارات الإسكندرية.. علنا
«عصابات منظمة» تستولى على عقارات الإسكندرية.. علنا


 
تشهد الإسكندرية منذ قيام الثورة حتى الآن نشاطا كبيرا لمافيا الاستيلاء على العقارات والأراضى وهدمها مستغلين فى ذلك ضعف الأمن والحكومة فى التصدى لهم والجهات الأمنية لديها مئات البلاغات والمحاضر الخاصة بذلك.

 
مباحث الأموال العامة بالإسكندرية ضبطت 3 أشخاص قاموا بالاستيلاء على عقار ملك سيدة وذلك عن طريق تزوير أحكام قضائية وعقود حيث ورد بلاغ لقسم مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من مهندسة زراعية ضد 3 آخرين اتهمتهم بالاستيلاء على عقار ملكها الكائن بشارع هدى الإسلام فى منطقة المنتزه حيث تم هدمه واستخدموا فى ذلك مستندات مزورة بالتواطؤ مع بعض موظفى حى المنتزه حيث اتهمت كلا من خلف 72 سنة عامل وإيهاب 40 سنة كهربائى.
 
وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة قيام المذكورين باصطناع عقد بيع ابتدائى يثبت على خلاف الحقيقة ملكيتهم للعقار وقاموا بالتزوير فى حكم قضائى صادر فى قضية أخرى وتخص آخرين فى محكمة الدخيلة خاصة بصحة توقيع ووضعوا أسماءهم بدلا من طرفى الدعوى وقدموا الحكم لإدارة الأشغال بحى المنتزه وقام اثنان من الموظفين فى الحى بتحرير محاضر ضد اثنين منهم بهدم العقار وأحالوها للنيابة العامة حتى يثبتوا أنهم أصحاب العقار.
البلاغات والمحاضر تشتعل!
 
 
وبسبب عملية الاستيلاء على الفيللا التى تسكن فيها أسرة الطبيب المصرى كريم أسعد الذى قتل فى العام الماضى فى لندن بسبب بحثه العلمى، فوجئت الأسرة بقيام أحد المقاولين أثناء انشغالهم بفتح ملف اغتيال نجلها مع السلطات البريطانية واستند إلى توكيل مزور وقضت المحكمة فى صالح المقاول.. وتقدمت أسرة كريم أسعد ببلاغ للمحامى العام بعد تقديم محضر رقم 387 جنح المنشية لسنة 2012 وأرفقوا صورة إلى النائب العام حمل رقم 592 لسنة 2012 ضد اثنين من المقاولين طالبت الأسرة فى بلاغها سرعة التحقيق فى التوكيلات التى تحمل تلاعباً فى الأرقام بالإضافة إلى وقف عملية البيع القائمة على توكيلات مزورة بحسب البلاغ.