الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مرشحو الرئاسة ينهون استعداداتهم النهائية للانتخابات فى الخارج.. حملات حازم عمر وفريد زهران وعبدالسند يمامة يشكلون غرف عمليات لمتابعة التصويت خارج مصر

كثفت الحملات الانتخابية لمرشحى الرئاسة للانتخابات فى الخارج استعداداتها وذلك عن طريق تشكيل غرف عمليات لمتابعة سير العمليات والتصويت والذى بدأ أمس الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهى غدًا الأحد فى 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصى إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب فى الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع فى الصندوق المخصص لذلك.



وأعلنت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات المصرية 2024 فى الخارج والتى تجرى أيام 1 و2 و3 من ديسمبرالحالى.

حيث صرح زاهر الشقنقيرى المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، إنه قد تم عقد اجتماعات مؤخرًا لوضع اللمسات النهائية بشأن الانتخابات فى الخارج، معلنًا تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية التصويت فى الخارج.

وأشار إلى أن المصريين فى الخارج جزء أصيل من مصر ويعدون سفراء الدولة فى الخارج، لذا فإن حملة المرشح الرئاسى حازم عمر تولى اهتمامًا شديدًا بهم وأجرت اتصالات مكثفة بجميع الجاليات المصرية سواء فى الدول العربية أو الغربية من أجل حثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم الدستورى والوطني. 

وأوضح أن حملة المرشح الرئاسى حازم عمر أجرت اتصالات بالمصريين فى الخارج،كما أن الحملة نشرت برنامج المرشح الرئاسى حازم عمر عبر مواقع التواصل الاجتماعى سواء الجانب الاقتصادى والسياسى والاجتماعى، كما عرضنا أيضا الأفكار التى يتضمنها البرنامج الانتخابى بشأن مشكلات المصريين فى الخارج وحلها.

أما حملة المرشح الرئاسى فريد زهران والتى أظهرت نشاطا ملحوظا فى الفترة الأخيرة فقد صرح المهندس باسم كامل، مدير الحملة الانتخابية أن الحملة ستقوم بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج.

وأوضح باسم كامل، أن غرفة عمليات الحملة ستقوم بالتواصل مع أعضاء الحزب وممثلى الحملة فى عدد من الدول العربية والأجنبية ومتابعة الاستعدادات الجارية لإتمام العملية الانتخابية، كما ستقوم الغرفة عن طريق ممثلى الحملة ووسائل التواصل الاجتماعى بمتابعة ردود فعل المصريين بالخارج والإجابة عن استفساراتهم وتذليل العقبات التى قد تواجههم، وذلك بالتواصل مع السفارات والقنصليات المصرية.

وأكد كامل، أن غرفة عمليات الحملة ستقوم بإصدار تقارير يومية حول متابعتها وملاحظاتها حول انتخابات المصريين بالخارج طوال أيام التصويت المقرر لها الأول من ديسمبر وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وبدوره كشف عصام الصباحى، مدير حملة الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسى، عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية بالخارج، مؤكدا أنه قد تم تكليف الدكتور راغب مصطفى إسماعيل، مساعد رئيس الوفد لشئون التطوير والمتابعة بإدارة الحملة خارج مصر، حيث عكفت هذه الحملة خلال الأيام الماضية لتكثيف الدعاية الانتخابية بعدد من البلدان العربية والأوروبية.

وأوضح مدير حملة الدكتور عبدالسند يمامة، أنه تم التنسيق مع لجنة حزب الوفد فى نيويورك التى يترأسها عماد توما، وهو أحد الوفديين المقيمين بالخارج، من أجل توعية الجاليات المصرية بملامح البرنامج الانتخابى والتركيز على المحاور التى تصب فى صالح أبنائنا فى الخارج. 

وأشار «الصباحى»، إلى أن الدكتور راغب مصطفى مسئول الحملة الانتخابية فى البلدان العربية نجح خلال الفترة الماضية فى الترويج للبرنامج الانتخابى داخل جدة والرياض وسلطنة عمان ودولة الكويت، كما تم وضع لافتات الدعاية بمحيط السفارات المصرية بالدول سالفة الذكر، مع توزيع البرنامج الانتخابى للجاليات المصرية من أجل حشد أكبر عدد من الناخبين لدعم ومساندة «يمامة» فى سباق الانتخابات الرئاسية. 

وأكد أن البرنامج الانتخابى استند على محاور عديدة تخدم المصريين بالخارج، من خلال تدشين مبادرات مثل مبادرة السيارات ،لكن بحوافز وإجراءات بسيطة تشجع أبناءنا على المشاركة بها، فضلا عن مبادرة لبيع الأراضى بالتقسيط، ومبادرة أخرى لتيسير تراخيص المصانع والأراضى الصناعية.

وعن عملية تصويت المصريين فى الخارج فى انتخابات الرئاسة المصرية 2024 والتى تجرى على مدار 3 أيام، تنتهى الأحد فى 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصى إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب فى الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع فى الصندوق المخصص لذلك.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.