الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

نصائح ذهبية

كريس ميللر.. الكاتبة اللامعة فى مشاكل القلوب لعدد من المجلات الألمانية.. والتى تحظى بشعبية هائلة بين شباب الجيل الجديد.. والضيفة الدائمة فى محطات التليفزيون وشبكات الإنترنت.. تتحدث عن العلاقات المثلى بين الرجل والمرأة.. وتدلى بنصائحها للأزواج والزوجات.



 

كريس ميللر.. اعتزلت العمل نهائيا.. وقد بلغت من العمر الخامسة والسبعين واحتفالا بهذه المناسبة السعيدة.. الاعتزال والتفرغ لحياتها الخاصة.. خرجت الكاتبة المرموقة على قرائها بكتاب جديد.. يضم خلاصة خبراتها الحياتية.. وأهدته للزوجات الفاتنات.. ليس بغرض الاحتفاظ بالزوج فى بيت الزوجية فقط.. وإنما للإبقاء على العواطف متأججة.. والمشاعر مشتعلة بين الزوجين.. مهما طال مشوار الزواج!

النصيحة الذهبية التى تهديها للزوجات.. هى ضرورة التعامل مع الزوج.. لا كشريك مشوار الحياة.. وإنما كطفل كبير.. له هفواته وسقطاته وسلبياته.. ولا يجب على الزوجة أن تناقش زوجها فى الصغيرة والكبيرة.. لا يجب عليها معارضته.. ومن الأفضل لها أن تحذف كلمة «لا» من قاموسها اليومى مع حضرة الزوج.. وأن تستعين بكميات إضافية مثل كلمة «حاضر» وأن تتعامل معه كشهريار حقيقى.. أمنياته مستجابة.. وطلباته أوامر.. ورغباته لا ترد ولا تحصى!

على الزوجة العاقلة.. أن تعشق كرة القدم لو كان زوجها يحب الكرة.. وأن تتحمس لكرة السلة لو كان الزوج يفضلها.. وأن تمارس رياضة الجولف لو كان الزوج حبيب القلب من المتحمسين لها.

الزوجة الناصحة.. تشجع النادى الذى ينتمى له حضرة الزوج.. وعليها أن تحب الأغانى التى تطرب الأستاذ.. وأن تقلد أسلوب وحياة وملابس المطربة التى ينسجم الزوج لأغانيها.. عليها أن تضحك للنكت التى يلقيها الزوج.. حتى وإن كانت مكررة وسخيفة.. عليها أن تتحدث عنه بفخر للأهل والجيران.. حتى ولو كانت الأحوال لا تدعو للفخر.. وعلى الزوجة أن ترفع زوجها إلى مصاف العلماء ومشاهير المجتمع وأبطال الرياضة ونجوم السينما! لو أرادت الزوجة الاحتفاظ ببعلها طوال العمر.. فعليها أن تتزين طوال الوقت.. كما لو كانت عارضة أزياء محترفة.. حتى يجدها الأستاذ الأشيك والأجمل!

كريس ميللر تنقل تجاربها إلى بنات جيلها.. أن الزوجة العاقلة هى التى تسمع الكلام.. حتى ولو أدى الأمر لعودتها لعصر الحريم.. الذى يوصف بأنه عصر العبودية والانسحاق وضياع حقوق المرأة.. لكنه العصر الذى شهد العلاقات المثلى بين الرجل والمرأة.

تقول الكاتبة الألمانية اللامعة.. إن هذه النصائح الذهبية.. هى مجرد البداية.. بداية المشوار.. للاحتفاظ بالزوج والعواطف والمشاعر.. والاستقرار والبعد عن المشاكل والخلافات ووجع القلب!

بقى أن نضيف.. أن السيدة كريس ميللر.. قد توقفت عن الكتابة نهائيا.. واعتزلت النصائح والإرشادات.. بعد أن حصلت على الطلاق من زوجها الثالث.. وتسعى الآن للزواج من العريس رقم أربعة!.