الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الانقسام الليبى وراء ضياع حقوق العاملين المصريين بالسفارة

الانقسام الليبى  وراء ضياع حقوق العاملين المصريين بالسفارة
الانقسام الليبى وراء ضياع حقوق العاملين المصريين بالسفارة


رفض محمد عبدالجواد نائب رئيس المصرف العربى الدولى - ليبى - صرف رواتب العاملين بالسفارة الليبية بالقاهرة - مصريين وليبيين - المتأخرة منذ أكثر من 13 شهرا، رغم وصول المبلغ من الحكومة المؤقتة برئاسة عقيلة صالح.
عبدالجواد لم يعترف بالجبهة الشرعية التى أرسلت المبلغ لخلافات أيديولوجية، وراح يعرقل صرف الحوالة ويقف ضد العاملين الذين يتسولون لقضاء احتياجات أسرهم.
وكانت الحكومة الليبية المؤقتة قد حولت 50 مليون دولار إلى 16 سفارة منها 4 ملايين لسفارتها فى مصر مستحقات العاملين المتأخرة - مصريين وليبيين.
العاملون المصريون معظمهم أمن ونظافة وبوفيه - قليلو الحيلة - لا يجدون قوت يومهم، والبنك الذى وصلته الحوالة يرأسه هشام رامز، ويمتلك رأس ماله 4 دول «مصر وليبيا والإمارات والأردن»، بالإضافة إلى أن كل السفارات الليبية فى الدول التى وصلتها الحوالات صرفت مستحقات العاملين، إلا فى مصر، بسبب موقف نائب رئيس البنك الغريب!
عبدالجواد طلب اعتماد خطاب التحويل من محمد الدائرى وزير الخارجية، وتوثيقه من الخارجية المصرية، وتم تسليم هذه الاعتمادات للمصرف الذى رفض الصرف إمعانا فى التنكيل بالعاملين، وأرسل خطابا للسفارة يخبرها أن حكومة الوفاق - غير الشرعية - طالبته بتحويل المبلغ إلى السفارتين الليبيتين فى أمريكا وتركيا.. هل يتحرك المسئول عن حماية العاملين  المصريين لرد الحقوق المسلوبة؟!