السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

رجــــال أمريكـــا

رجــــال أمريكـــا
رجــــال أمريكـــا


 الإجراءات البنكية المفاجئة التى اتخذها البنك المركزى مؤخرًا تثير الشعور بالقلق لدى المواطن البسيط الذى يخشى من انعكاسها على ارتفاع أسعار السلع فى ظل عدم الرقابة المحكمة من الحكومة على الأسواق، فالمواطن فى حاجة ماسة لشرح حقيقة الأوضاع من المسئولين ولا يترك فريسة لخبراء الفضائيات وإن كان هذا لا يعنى عدم الثقة فى قيادة طارق عامر للبنك المركزى فهو عقلية مصرفية من طراز رفيع لكن التوضيح مطلوب.
 انتقادات البرلمان الأوروبى لأوضاع حقوق الإنسان فى مصر فى بيانه الأخير يكشف الفشل فى توصيل الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر عن طريق سفرائنا فى الدول أعضاء البرلمان الأوروبى ومندوبى الهيئة العامة للاستعلامات، وعلى البرلمان المصرى أن يتوقف أمام الأمر دون عنترية أو تهوين.. البيان يحتاج تفنيدًا وردًا دبلوماسيًا بالتنسيق مع الخارجية.
 التعديل الوزارى أصبح الآن ضرورة ملحة فى ظل الانتقادات الموجهة لأداء عدد ليس بقليل من الوزراء الحاليين قبل بيان الحكومة أمام مجلس النواب.
 الولايات المتحدة الأمريكية تطلق دعوة المصالحة مع الجماعة الإرهابية عبر رجالها فى محاولة يائسة لإعادتها للمشهد بشتى الطرق ولا تعلم أن الشعب أصدر حكمه بإعدام جماعة الإرهاب.
 لم يعد من المقبول والمحتمل الكيل بمكيالين من الغرب فى التعامل مع قضايانا خاصة المصرى المختفى فى إيطاليا منذ شهور، فالخارجية المصرية مطالبة بالتأكيد أن الأوضاع فى مصر اختلفت بعد ثورتين.
 نتمنى ألا تتحول الفضائيات إلى فزاعة للوزراء والمسئولين فى أعقاب قضية المستشار الزند.. الناس فى حاجة للتواصل مع المسئول حتى لا يترك للاجتهادات ومن يقبل المنصب العام فعليه تحمل تبعاته.