السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مافيش حكومة.. أنا الحكومة

مافيش حكومة.. أنا الحكومة
مافيش حكومة.. أنا الحكومة


فى الوقت الذى يسعى فيه الرئيس السيسى لكسر الحصار المفروض على مصر وتغيير الواقع المرير الذى فرضته سنوات مضت من الإهمال والفساد المتراكم يتجه آخرون لمحاولة هدم أى بناء وتسويد أى نقطة بيضاء ومحاولة السخرية من مبادرة «صبح على مصر بجنيه» و «تحيا مصر» وتداول التعليقات المستفزة على مواقع التواصل الاجتماعى بلا إحساس بما تعانيه مصر من مشكلات فى كافة النواحى فإن لم نساعد أنفسنا فلا نستحق أن يساعدنا الآخرون.
الحملات الممنهجة ضد وزارة الداخلية متعمدة نعم هناك أخطاء لا أحد ينكرها ويتم معاقبة مرتكبيها داخل الوزارة وأمام القضاء لكن هذا لا يعنى تقويض جهاز يقدم شهداء بشكل شبه يومى من أجل حماية الوطن وأبنائه بمن فيهم مناضلو مواقع التواصل الاجتماعى والشاشات السوداء.
مجلس النواب عليه الانتهاء سريعاً من إقرار اللائحة الداخلية للالتفات لقضايا وهموم المواطنين ونتمنى الترفع عن المشكلات الشخصية فهى تسيء أكثر مما تضيف، فالشارع يراقب ما يحدث داخل أروقته وحتى الآن لا يشعر بالرضا عما يحدث.. ترفعوا يرحمكم الله.
النائب «توفيق عكاشة» أطلق شعار «مافيش حكومة.. أنا الحكومة» فى حاجة ملحة للدراسة والعلاج النفسى وكالعادة إسرائيل لا تفوت الفرصة فى اصطياد مثل هذه النماذج لخلق أزمة لمصر.
التعليم والصحة من القضايا الرئيسية التى تحتاج إلى تركيز الجهد خلال الفترة القادمة.. الآن بعد توافر الإرادة السياسية والاطلاع على التجارب الناضجة للآخرين سيدفع بمصر إلى مصاف الدول الكبرى فإصلاحهما يعنى إصلاح كل شيء وبدون التركيز لإصلاح حقيقى سنظل ندور فى حلقة مفرغة.. فهما كل الأمل. 