الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
فلسطين وحَّدت قلوب جماهير الأهلى والزمالك

فلسطين وحَّدت قلوب جماهير الأهلى والزمالك

على مدار الأسابيع  الثلاثة الماضية لا حديث يعلو فوق صوت فلسطين ومعاناة وبسالة أهالينا هناك، فى الشارع المصري والبيوت حتى مدرجات كرة القدم التي سجلت موقفًًا وطنيًا أثار تقدير الجميع.



فى مباراتى سيمبا التنزانى والأهلى والزمالك وأرتا سولار الچيبوتى عزفت جماهير «عنصرى الأمة» لحن الوفاء للوطن الغالى، رفع جمهور الأهلى «أعلام» فلسطين وارتدى الكوفية الشهيرة فى مدرجات استاد القاهرة الدولى دعمًا لهم ضد القصف الذي يتعرضون له  بغباء من قوات الاحتلال، بينما هتفت جماهير الزمالك «بالروح والدم نفديكى يا فلسطين» واستمرت هذه الروح فى مباراة سموحة، ضمن منافسات الدوري الممتاز وتواصل هذا النداء الذي هز المدرجات ومشاعر الشعب المصري، هذا الإحساس الغالى وصل إلى القمة فى مباراة الزمالك وإنبى بعدما حمل الجماهير علم فلسطين وارتدوا التيشيرتات السوداء ولم يكفوا عن الهتاف لفلسطين والتنديد بالعدوان الصهيونى طوال المباراة، ولأول مرة لم يهمهم تراجع أداء الفريق أو هزيمته حبًا فى فلسطين، أما التجلى الأجمل فكان فى مباراة سوبر كرة السلة التي جمعت الفريقين فى صالة مدينة خليفة الرياضية بدولة البحرين، بعدما اتحد الجمهوران بالأبيض والأحمر، من أجل هدف واحد، وهو دعم فلسطين وأهالينا فى غزة وتوحدت الروح الرياضية بعد المباراة بشكل غير مسبوق واختفت مظاهرات التحفيل تعاطفًا مع القضية الفلسطينية لتتصدر لافتة «القدس لنا»، لتكون هى رسالة لاعبى الأهلى الذين حرصوا على ارتداء وشاح يحمل هذه الكلمات، كما احتفلوا بكأس البطولة رافعين العلم الفلسطينى على منصة التتويج، وهو  الأمر نفسه للاعبى الزمالك الذين حرصوا على ارتداء الشال الفلسطينى قبل وبعد اللقاء.

المفاجأة أن هزيمة الزمالك من إنبى لم تلق «التحفيل» المعتاد من جماهير الأهلى كما يحدث فى العادة؛ بل أشادت جماهير الأهلى فى صفحاتها على السوشيال ميديا بجماهير الزمالك والصورة الجميلة التي رسموها فى مدرجات الجبل الأخضر، ما يعكس ارتباط الغريمين بقضية واحدة، وهى الدفاع عن الأشقاء فى غزة ضد الإرهاب الغاشم من العدو الإسرائيلى، الذي يقصف بلا رحمة المبانى المأهولة بالمواطنين، إلى جانب المستشفيات ودور العبادات. وبالمثل كان موقف جماهير الزمالك بعد هزيمة الأهلى من صن داونز الجنوب إفريقى بل إنهم قبل المباراة أعلنوا عن دعمهم ووقوفهم قلبًا وقالبًا مع جماهير الأهلى من أجل تجاوز الفريق الجنوب إفريقى وواصلت جماهير الأهلى عزف لحن الوفاء بالأعلام والكوفية فى مباراة العودة مع صن داونز.

جماهير الزمالك والأهلى توحدت قلوبهم مع الأشقاء فى فلسطين وترجموا بأمانة موقف القيادة المصرية الثابت والشجاع ولخَّصوا مشاعر وانفعالات كل بيت مصري أمام عدوان وحشى وصهيونى يمثل وصمة عارٍ فى تاريخ البشرية، واختفى التعصب الأعمى فى المدرجات وصفحات السوشيال ميديا بشكل ليس له مثيل فى الفترات الماضية التي اشتدت فيها مظاهر التعصب إلى حد التطرف.. هذه الروح الجديدة التي نتمنى أن تسود من أجل عودة الريادة المصرية الكروية.

وعلى مجالس إدارات الأهلى والزمالك استغلال هذه الحالة وتلك المشاعر الصادقة ودعم هذه الروح الجديدة والبعد عن بؤر التعصب وتمهيد الطريق من أجل منافسة رياضية شريفة محقونة بأرواح الشهداء الأبرار على أرض الأقصى وغزة، حتى تحرير الأرض من الاحتلال وعودة دولة فلسطين وسيادتها، وقد مهد مجلس إدارة الزمالك المنتخب هذا الطريق بانتظار استقبال رئيس الأهلى محمود الخطيب وإدارته فى قلب القلعة البيضاء ردًا على التهنئة الرقيقة بعد فوز مجلس «لبيب».. والطريق الآن مفروش بالورود فى الجمهورية الجديدة القوية ومن أجل استعادة الشخصية المصرية الحقيقية الرائدة الرافضة لكل محتل.. «عشتِ ودمتِ عظيمة يا مصر».