الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رسميًا.. السعودية تطلب استضافة كأس العالم 2034

رسميًا.. السعودية تطلب استضافة كأس العالم 2034

كشف اتحاد الكرة السعودى لكرة القدم، عن تقدمه بشكل رسمى، بطلب ترشُّح المملكة العربية السعودية، لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.



ونشر الموقع الرسمى لاتحاد الكرة، بيانًا رسميًا بشأن الخطاب الذى تم إرساله إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، لطلب استضافة المونديال.

وأوضح موقع اتحاد الكرة، أن المملكة العربية السعودية أعلنت يوم الأربعاء 4 أكتوبر عن نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروى العالمى، ويمثل هذا الخطاب تأكيدًا رسميًا على التزام المملكة بخوض عملية الترشح التى ينظمها الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وتعتزم المملكة فى ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار فى تطوير كرة القدم، وتقدم فى الوقت  ذاته تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسئولين والجماهير.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودى لكرة القدم عضو مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» ياسر بن حسن المسحل: «كشفنا خلال الأسبوع الماضى عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية فى جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع».

وأضاف المسحل إن المملكة تركّز فى الوقت الحالى على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وحظى إعلان الاتحاد السعودى لكرة القدم عن نيّة الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحادًا من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وتتمتع المملكة العربية السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وتشمل قائمة الفعاليات الرياضية التى تستضيفها المملكة مسابقات رياضية بارزة بتواجد مجموعة واسعة من أبرز الرياضيين من الجنسين فى العديد من الألعاب المختلفة ومنها كرة القدم، رياضة المحرّكات، التنس، الفروسية، الرياضات الإلكترونية والجولف وغيرها من الألعاب الرياضية العالمية.

واختتم بيان اتحاد الكرة، أنه سيتم الكشف فى وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشُّح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.