الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

القوات المسلحة تصيب الإرهاب فى مقتل

القوات المسلحة تصيب الإرهاب فى مقتل
القوات المسلحة تصيب الإرهاب فى مقتل


واصلت القوات المسلحة جهودها الأمنية لمعاونة أجهزة وزارة الداخلية فى تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإجرامية فى العديد من المحافظات خلال الأسبوع الجارى لضبط العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا، ومكافحة أعمال التسلل والتهريب عبر الحدود.
 
ففى محافظة شمال سيناء تمكنت عناصر الجيش الثانى الميدانى من قتل وإصابة أكثر من 59 من العناصر التكفيرية والقبض على 30 آخرين خلال عدة مداهمات بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد.
 
وقد أسفرت العمليات عن حرق وتدمير 130 مقرا ومنزلا للعناصر التكفيرية، وتدمير 24 دراجة بخارية و12 عربة بدون لوحات معدنية منها 4 عربات ذات الدفع الرباعى مجهزة بأسلحة رشاشة.
 
كما ألقت عناصر الجيش الثالث القبض على 14 من العناصر المشتبه بها وبحوزتهم صوراً وفيديوهات خاصة بالعناصر التكفيرية ومعلومات عن بعض الأسلحة، وضبط 4 عربات بدون لوحات معدنية، و244 لفافة من نبات البانجو المخدر خلال عدد من الكمائن ونقاط للتفتيش الأمنى بوسط سيناء.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى عززت فيه عناصر حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية على المعابر الحدودية بجميع الاتجاهات وتمكنت من القبض على 323 فردا خلال محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية، وضبط 34 بندقية خرطوش جنوب منفذ السلوم بعد تبادل مكثف لإطلاق النار مع المهربين، والقبض على تشكيل عصابى للتهريب عبر الحدود يضم 9 ليبيين و4 سودانيين وبحوزتهم 8 عربات ربع نقل ذات الدفع الرباعى وأجهزة اتصال بالقمر الصناعى جنوب غرب الصحراء الغربية، والقبض على 9 متسللين وبحوزتهم 8 أجهزة للكشف عن المعادن على الحدود الجنوبية، وضبط 15 طن ملابس وأقمشة مهربة و6 أطنان أرز مدعوم، وضبط 650,12 ألف قاروصة سجائر غير خالصة الرسوم الجمركية.
 
كما أثمرت الدوريات الأمنية المشتركة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية على الطرق والمحاور الرئيسية بالعديد من المحافظات عن ضبط 50 فردا من المطلوبين جنائيا وضبط بندقية خرطوش وكمية من الذخائر بمحافظة المنيا، وضبط 6 آخرين بمحافظة الفيوم وبحوزتهم بندقية آلية وفرد خرطوش ومسدس، والقبض على 38 من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا.