الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مبادرة شعبية لتطهير مصر من الإخوان

مبادرة شعبية لتطهير مصر من الإخوان
مبادرة شعبية لتطهير مصر من الإخوان


أطلقت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر بالإسكندرية مبادرة لتطهير المؤسسات من آثار الأخونة ومراجعة كل قرارات مرسى حيث عقدت مؤتمرًا بالإسكندرية الأسبوع الماضى بالتعاون مع الحزب الاشتراكى المصرى بعنوان مبادرة من أجل الوطن طالبت فيه رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة لتطهير المؤسسات من آثار الأخونة ومراجعة كل القرارات التى صدرت فى عهد مرسى وقرارات حكومة هشام قنديل ووزرائه.
 
وقال محمد سعد خير الله، مؤسس الجبهة إن محمد مرسى ضخ عناصر الإخوان بكافة مؤسسات الدولة. وطالب خير الله الرئيس عدلى منصور بتشكيل لجنة من خبراء الأمن القومى والاقتصاد والمحاسبات لمراجعة قرارات مرسى الجمهورية، وكذلك قرارات هشام قنديل والـ30 وزيرًا، ومراجعة قرارات تخصيص الأراضى.
 
وأكد أن مؤسسات الدولة شهدت تغلغلا لعناصر الإخوان إبان حكم تنظيم الإخوان، لافتًا إلى أن الجبهة أعدت ملف به عمليات الأخونة وسيتم إرساله لمؤسسة الرئاسة.
 
وقال طارق محمود المستشار القانونى للجبهة إنه منذ تولى مرسى رئاسة الجمهورية وجميعنا نعرف أنه مندوب لمكتب الإرشاد داخل مؤسسة الرئاسة، لهدف واحد وهو تمكين الجماعة الإرهابية من مفاصل الدولة. وأضاف محمود أن المعزول وقع اتفاقية تبادل تجارى مع تركيا تسمح بإعفاء الجانب التركى من 95٪ من الضرائب على صادراتها لمصر، كما تسمح بدخول الحاويات التركية إلى ميناء العين السخنة بدون تفتيش وذلك مستمر حتى الآن، بما يضر الأمن القومى والاقتصاد المصرى، و أن الجبهة تقدمت ببلاغات للنائب العام ضد ذلك.
 
وأوضح طارق أن المبادرة تأتى برعاية حزب الاشتراكى المصرى وجريدة الفجر. وقال أحمد بهاء الدين شعبان الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، إن الجبهة الشعبية صاحبة فكرة المبادرة ر أن الحزب يشجع كافة المبادرات التى تسعى لتطهير مؤسسات الدولة.