الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
شعاع أمل .. فرحة ذهبية وفرحة مائية

شعاع أمل .. فرحة ذهبية وفرحة مائية

جاء فوز البطلة المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية فى الكاراتيه فى دورة الألعاب الأوليمبية فى طوكيو مبهجًا للمصريين ومشعًا لجو من السعادة والفرح.. وقد أكدت فريال قدرة الفتاة المصرية على تحقيق كل ما تتمناه من إنجازات ونجاحات تبهر مصر والعالم.. فكل التهنئة للبطلة المصرية البالغة من العمر 21 عاماً والطالبة بكلية الصيدلة بالجامعة البريطانية بالقاهرة.. والطريف أن فريال هى الفتاة الوحيدة فى الأسرة ولديها شقيقان من الذكور.. والنجاح والتفوق فى لعبة الكاراتيه ليس وليد اليوم، ففريال قد فازت بالعديد من الميداليات المهمة منها الميدالية البرونزية فى بطولة العالم للكاراتيه 2017 وبرونزية بطولة أفريقيا 2018 وذهبية بطولة العالم للناشئين 2019، وذهبية الدورى العالمى بدبى فى نفس العام.. فقد سارت فريال فى طريق النجاح واستطاعت أن تحقق فيه إنجازات رائعة.. ولا ننسى أن لكل مجتهد نصيب.



وإذا كانت فريال تبذل قصارى جهدها لتحقق آمالها سواء فى مجال الرياضة أو الحياة العامة.. فهناك أشياء تحدث فى هذا الكون دون أن يجتهد لها أحد أو يخطط لحدوثها.. فما يحدث منذ أواخر شهر يوليو الماضى وحتى يومنا هذا من زيادة كبيرة فى كمية الأمطار على منابع النيل والسودان وبعض المحافظات فى مصر رغم أنف سد إثيوبيا ما أدى إلى ارتفاع مستوى المياه فى بحيرة السد حتى إن مصر ستطلق كمية من المياه فى مجرى النهر لغسل المجرى وتحسين نوعية المياه به.. بعدما كان يتساءل الكثيرون عن مصير مصر المائى بعد المرحلة الثانية من ملء سد إثيوبيا.. وبالرغم من إعلان وزير الرى الإثيوبى إمكانية حدوث فيضان فى دول المصب نظرًا للارتفاع الكبير فى كمية الأمطار المتساقطة على هضبة الحبشة حيث يصل لسد النهضة أكثر من 6000 متر مكعب من المياه فى الثانية الواحدة.. فقد صرح وزير الرى المصرى بأنه تم الانتهاء من إقامة مجمعات للمياه يتم التخزين بها فى حالة وجود فيضان أو كمية أكبر من المياه خلف بحيرة السد فى أسوان.

أن تجتهد فى الحياة لتحقق طموحاتك فى تحسين مستواك المعيشى أو العلمى أو الرياضى فهذا مطلوب بشدة.. أو تكون أهدافك أكبر من ذلك بأن تريد أن تحقق للآخرين أو للعالم حياة أفضل فذلك أيضاً مطلوب ومحمود.. لكن فى كل الأحوال عليك أن تظل متذكرًا أن الله موجود وأن ما تعجز عنه فالله كفيل به والدلائل والبراهين نراها دائمًا رأى العين ولكن قد لا يلتفت لها البعض.. فكن ذاكرًا لله شاكرًا له فى السراء والضراء عندها قد ترى العجب.