الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

إنـــــــذار!

إنـــــــذار!
إنـــــــذار!


∎ سد النهضة درس وصفعة مؤلمة وجهتها الإدارة الإثيوبية لأطراف التناحر السياسى فى مصر من رئاسة ومعارضة لعل الرسالة وصلت لكل الأطراف بأن الانقسام ومحاولة استئثار الجماعة بالحكم تضعف وتنهى وبمثابة تهديد حقيقى للدولة المصرية.. لا سبيل إلا التعايش وقبول الآخر، فهناك دول وشعوب عديدة لم تفهم الدرس إلا بعد سقوط الآلاف من الضحايا ودمار هذه الدول، وفى النهاية جلسوا على مائدة الحوار.. لعل تجارب الآخرين تكون عبرة فصم الآذان سيؤدى بالجميع إلى كارثة ومصير أسود لن ينجو منه أحد.. إنذار.
∎ الحوار الرئاسى حول قضية سد النهضة وإذاعته على الهواء مباشرة بخلاف الكشف عن سطحية وضحالة آراء الكثير من المشاركين وغياب الرؤية زاد للأسف الاستهانة بالموقف المصرى وعقد الأمور مما عمق الأزمة فى وقت حرج لا يسمح بالعبث.
∎ من يرعى المتطرفين فى سيناء الذين يرتعون بمختلف أنواع الأسلحة؟ من اختطف جنودنا فى سيناء؟ من قتل جنودنا وهم صائمون فى شهر رمضان الماضى؟ ما هو الموقف الأمنى حاليا فى سيناء؟ أسئلة مشروعة بلا إجابة!
∎ مشروع تنمية قناة السويس لماذا لا يكتتب فيه المصريون ويكون المشروع القومى لمصر وبدون كلمة إقليم لأن معناها تقسيم مصر لصالح من؟ المشروع لابد أن يكون تحت سيطرة مصرية 001٪.
∎ التآمر على القضاء، القوات المسلحة، والهوية والثقافة المصرية بداية النهاية للجماعة.. مصر لن تسقط وسيسقط المتآمرون.