الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الرقابة الإدارية توجه ضربات لـ22 بؤرة فساد بالمحافظات

الرقابة الإدارية توجه ضربات لـ22 بؤرة فساد بالمحافظات
الرقابة الإدارية توجه ضربات لـ22 بؤرة فساد بالمحافظات


وجهت هيئة الرقابة الإدارية ضربات جديدة شملت 22 بؤرة فساد بعدد من المحافظات، من بينها ضبط مسئول بالشهر العقارى فى الإسماعيلية يسهل الاستيلاء على أراض 3.5 مليون جنيه، ومندوب سياحة عرض رشوة ربع مليون جنيه لتسفير 64 شخصا لخدمة الحجاج، 8 مسئولين بمحليات الفيوم لإهدارهم 4.3 مليون جنيه من المال العام.
كما ألقى القبض على «ش.ف» مندوب إحدى الشركات السياحية متلبسًا بعرض مبلغ ٢٥٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة على مسئول بوزارة القوى العاملة مقابل إدراج ٦٤ شخصًا بكشوف المسافرين للمملكة العربية السعودية لخدمة الحجاج.
وألقت الرقابة القبض على 8 من مسئولى المحليات بالفيوم، لقيامهم بتسهيل استيلاء الغير على أراضى أملاك دولة تبلغ مساحتها حوالى ٢٥٠٠م، وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال حالات البناء المخالف على الأراضى والإضرار بالمال العام بما قيمته 4.3 مليون جنيه تمثل قيمة الأرض المستولى عليها.
وألقى القبض على «ى.ع» مراجع حسابات بإحدى الجامعات بنطاق القاهرة لقيامه باختلاس مبلغ حوالى 380 ألف جنيه من حسابات رواتب أعضاء هيئة التدريس.كما ألقى القبض على مسئول حفظ البيانات الجمركية بميناء الدخيلة عقب طلبه وتقاضيه ٥٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة وألقى القبض على «ى.ف» مدير إدارة العقود بمديرية الإسكان بالغربية متلبسًا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة.
وضبطت الهيئة «ح.غ» مدير منطقة بإدارة الأمن بشركة النيل العامة للطرق والكبارى متلبسا بتقاضى 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المقاولين، كما أحبطت الهيئة بجمرك الإسكندرية، محاولة بعض الشركات التى تعمل فى مجال التجارة والاستيراد والتصدير تهريب أصناف مخالفة لما أقرت عنه بمشمول الرسائل المقدمة منها. 