السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

المشاركة فى الانتخابات تأكيد على ثورة 30 يونيو

المشاركة فى الانتخابات تأكيد على ثورة 30 يونيو
المشاركة فى الانتخابات تأكيد على ثورة 30 يونيو


المشاركة فى الانتخابات ليست لصالح أشخاص، وإنما لصالح وطن يحتاج إلى كل صوت يؤيد وقوفه أمام ما يُحاك ضده من مؤامرات، ويدفعه نحو الأمام لمصر التى نحلم بها.
أحزاب وقيادات سياسية دشنت حملات شعبية بمسميات مختلفة، لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، عبر عقد مؤتمرات وندوات وتكثيف لافتات الشوارع، للحشد للعملية الانتخابية والمشاركة فيها بعيدًا عن توجيه الأصوات.
المجلس القومى للمرأة دشن حملة «صوتك لمصر بكرة»، لحث المواطنين على المشاركة وتقول عزة كامل، المتحدثة باسم المجلس القومى للمرأة: إن المجلس دشن حملة لطرق الأبواب ضمن حملة «صوتك لمصر بكرة» التى ينظمها المجلس بجميع المحافظات لتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث عقد المجلس 56 لقاء فى 25 محافظة، وهى محافظات مطروح، الإسكندرية، السويس، القاهرة، الغردقة، الوادى الجديد، البحيرة، الدقهلية، المنوفية، قنا، بنى سويف، أسوان، المنيا، الجيزة، الإسماعيلية، بورسعيد، سوهاج، الشرقية، الغربية، الفيوم والقليوبية.
وأضافت: «تواصلنا مع أكثر من مليون سيدة من خلال اللقاءات، فى كل المحافظات، مع سيدات من فئات مختلفة عمريًا وتعليميًا، والمجلس مستمر فى حث السيدات على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، من خلال فتح غرفة عمليات فى جميع مقرات المجلس أمام السيدات، لمساعدتهن فى الوصول للجان الانتخابية الخاصة بهن، بالإضافة إلى مساعدتهن فى الانتقال من خلال سيارات تابعة للمجلس، خاصة السيدات فى القرى والنجوع التى تجد النساء فيها صعوبة فى الوصول للجان الانتخابية.
وفى دمياط، أطلق المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد مبادرة «انزل شارك دى بلدك»، والتى تضم شباب المحافظة من قرى مختلفة، وقرر المحافظ فتح مراكز الشباب فى كل القرى أمام الشباب المحافظة للعقد ندوات تثقيفية بها.
وأكد المحامى محمد ياسين من شباب دمياط، أن شباب دمياط عقدوا أكثر من 20 ندوة فى كل القرى بمحافظة دمياط، بهدف توعية الأهالى بأهمية المشاركة فى الانتخابات، بصرف النظر عن التصويت لمن ، سواء الرئيس عبدالفتاح السيسى أو المهندس موسى مصطفى موسى، لأن هدفنا أن يحافظ المصريون على ما وصلوا إليه، ولذلك نريد المشاركة الإيجابية وعلى المواطن أن يختار من يريد، ونؤكد على الأهالى بضرورة عدم التفريط فى حقهم الدستورى والقانونى، ولذلك نتوقع مشاركة فعالة وبكثافة فى دمياط.
حملتا «كن إيجابيا» و«خليك زى آدم»، انتشرتا فى شوارع القاهرة بعدما أطلقها المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة بهدف نشر السلوك الإيجابى، فحملة «خليك زى آدم»، تحث المواطنين على نظافة المجتمع، والمشاركة الإيجابية من أجل الوطن، كما يقوم الموظفون بالأحياء بعمل ندوات إلكترونية لتثقيف المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.
الصعيد أيضًا كان له حظ وافر من دعم المشاركة، وشاركت محافظة أسيوط بحملة «هنشارك لنبنى مصر»، والتى قام بها اتحاد شباب أسيوط وذلك لتحفيز المواطنين والشباب والعاملين بالمحافظة على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.
ونظم شباب الاتحاد حوارات مجتمعية بالقرى والنجوع، وأقاموا سلسلة فعاليات مختلفة ومتنوعة بهدف التوعية وتوضيح الحقائق والرد على الشائعات التى تحرض الناس على عدم المشاركة.
من جهة أخرى اتفقت عدة أحزاب على الحشد للمشاركة بطرق مختلفة، منها «أنزل وشارك.. من أجل مصر»، مثل أحزاب التجمع والمحافظين والمؤتمر، فيما اتفقت أحزاب الوفد مستقبل وطن، وحماة الوطن، والمصريين الأحرار على الحشد للمشاركة تحت شعار «أولا مصر.. انزل وشارك»، بهدف حث الجماهير على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وقام حزب الوفد بتأخير شاشات عرض فى ميادين لبنان والمهندسين والتحرير، لتشجيع المواطنين على المشاركة الإيجابية، فيما استخدم حزب مستقبل وطن شاشات العرض فى مصر الجديدة وحدائق القبة.
وتوقع ياسر قورة عضو حزب الوفد مشاركة كبيرة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبارها حقا للمواطن، وقال إن كل صوت يشارك يحمى الدولة المصرية من المؤامرات، ونزول المواطنين لصناديق الاقتراع بتلك الانتخابات يعد استفتاء جديدا على ثورة 30 يونيو، وتجديدا للثقة فى ثورة الشعب، وتجديد لدعم الدولة.
مجالس القبائل العربية، أسست حملة «انزل عشان نبنى مصر»، وقال إبراهيم رفيع، نائب رئيس مجلس اتحاد القبائل العربية، إن مجالس القبائل العربية نجحت فى تنظيم 15مؤتمرا بـ7 محافظات وهى المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا ومرسى مطروح والفيوم، ولولا العملية سيناء 2018، والحرب على الإرهاب لعقدنا مؤتمرات فى سيناء، ونهدف من حملة «انزل عشان نبنى مصر» حث أبناء القبائل العربية على النزول للمشاركة إيجابية فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن المؤتمرات التى عُقدت، لم يقل عدد المشاركين فى المؤتمر الواحد عن 10 آلاف مواطن، مشيرًا إلى أن المصريين لديهم إصرار على إرسال رسالة للعالم أن الشعب يقف خلف قيادته السياسية ضد المؤامرات التى تريد إسقاط مصر.