الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مرتبه 1٫4 مليون شهريا!!

مرتبه 1٫4 مليون شهريا!!
مرتبه 1٫4 مليون شهريا!!


خدعوك فقالوا أن مرتب الخواجة كوبر خمسة وسبعين ألف دولار شهريا.. مع أنه يتقاضى ضعفها.. واحسب الضرائب التى يتحملها الاتحاد ولن تقل عن مائة فى المائة من المرتب.. واحسب مرتب المترجم.. وتكاليف الشقة الفخمة.. أو الفندق السبع نجوم.. والسيارة آخر موديل.. والسفر كام مرة إلى بلاده على حساب صاحب المحل!!

كوبر يتعامل معنا بالتليفون.. هو يقيم فى بلاد بره.. ويعتمد على المساعدين فى مراقبة المباريات.. ومشاهدة اللاعبين.. وترشيح من يعتقدون.. ثم إرسال الفيديوهات للخواجة لينتقى منها ما يريد.. بالتليفون أيضا.. مع أن الأصول أن يتابع وأن يتفرج وأن يحلل ما يتقاضى مطلع كل شهر!
ولا أعرف لماذا دفع المرتب بالدولار.. مع أنه عيب والله وانتقاص من كرامة عملتنا الوطنية.. ولو حاولت فى فرنسا أن تتعامل بأية عملة بخلاف اليورو.. لاتهموك بالجليطة وقلة الذوق.. لأن العملة عندهم هى اليورو وهى رمز من رموز الوطنية والفخار.. ولا يجوز أبدا وأنت فى فرنسا.. أن تدفع بالدولار.. أما لو حاولت الدفع بالاسترلينى.. فيا داهية دقى.. لأنك بهذا تقف فى موقف العملاء والجواسيس.. وسوف يتهمونك بالإساءة المتعمدة.. وربما طلبوا لك البوليس والنيابة.. بتهمة الخيانة الوطنية!
أقصد أن كل دولة تفخر بعملتها الوطنية.. والانتماء الوطنى فى بلاد بره ليس مجرد عبارات حماسية.. أو نشيد تليفزيونى.. وفى فرنسا لايعرفون المطرب الذى يقف يتلوى ويغنى فرنسا هى أمى.. وسينها هو دمى.. وسينها يعنى نهر السين عندهم!
الانتماء الوطنى عند الخواجة.. يعنى خلق الثقة فى الاقتصاد والعملة الوطنية.. دون خطب أو أشعار أو أغان حماسية!
وحضرة المدرب الخواجة يلهف خمسة وسبعين ألف دولار.. ماشى.. ولكن ندفعها له بما يوازيها بالجنيه المصرى.. يعنى 1٫4 مليون جنيه مصرى كل أول شهر.. وهو حر.. يحولها إلى بلاد بره.. فتستفيد البنوك من عمولة التحويل.. أو ينفقها فى الداخل.. فتنتعش السوبر ماركت ومحلات البقالة والبسطرمة.. وسوف تحدث الحركة التى هى بركة.. والأهم من ذلك كله.. أن يحتفظ الجنيه المصرى بقيمته فى مواجهة باقى العملات.. لأنه يتمتع بالحماية والدعم من الدولة الرسمية.
ومن الواضح أن الخيبة عامة.. لأن الدولار هو العملة الأكثر رواجا فى بلادنا.. وهناك من الشركات من يفضل البيع بالدولار.. والأسواق الحرة تبيع بالدولار، وفى بلاد بره التى نهوى النقل منها وتقليدها فى كل شيء.. ممنوع التعامل بغير العملة الوطنية.. والسوق الحرة فى بريطانيا لا تتعامل سوى بالاسترلينى.. وإذا أردت الدفع بالدولار لا مانع يحولون لك المبلغ بعد خصم العمولة!
وفى سويسرا أردت ذات يوم أن أفتح حسابا فى البنك بالدولار.. فنظر لى الموظف من فوق لتحت ومن تحت لفوق.. وتصورت أنه زعلان لأننى أردت فتح الحساب بمائة دولار فقط.. لكنه أفهمنى أن الغضب سببه هو نوعية الفلوس وليس قيمتها.. وأننى أستطيع فتح الحساب بعشرة فرنكات سويسرية فقط لاغير.. أما الدولار.. فلامؤاخذة!
وأعود إلى الخواجة كوبر الذى يقدمونه إلينا على اعتبار أنه خبير كروى.. مع أن شكل الفريق تراجع فى عهده.. وقد استعار طريقة الجوهرى القديمة بالدفاع التام أو الموت الزؤام.. مع أن الجوهرى كان يتبعها مع الفرق القوية والغليظة.. لكنه كان يهاجم ويراوغ ويسجل الأهداف!
وعندك حسن شحاتة الفائز بالبطولات الأفريقية المتوالية.. وعيبه الوحيد أنه يتكلم العربية ولايرطن بالإسبانى أو الإنجليزى.. فحاربوه واستبعدوه وتعاقدوا مع مدرب يرطن إسبانى ويتقاضى 1٫4 مليون جنيه شهريا.. مع أن حسن شحاتة كان يتقاضى 120 ألف جنيه مصرى.. والخيبة أنه كان يتقاضاها بالمصرى!