الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أبوريدة: عودة الجماهير والوصول لكأس العالم مسئوليتى

أبوريدة: عودة الجماهير والوصول لكأس العالم مسئوليتى
أبوريدة: عودة الجماهير والوصول لكأس العالم مسئوليتى


بعد 48 ساعة من فوزه برئاسة مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم «الجبلاية»، فتح المهندس هانى أبوريدة، العديد من الملفات الخاصة بتطوير منظومة الرياضة المصرية خلال المرحلة المقبلة، وعلى رأسها عودة الجماهير للمدرجات، ودعم المنتخب الوطنى للوصول إلى كأس العالم.
ووضع رئيس الاتحاد الجديد، ضمن أولوياته إعادة الجماهير إلى مدرجات ملاعب كرة القدم، وخاطب وزير الداخلية، للتنسيق معه لوضع خطة تضمن خروج المباريات بشكل آمن، من دون إثارة الجماهير للشغب.
ووضع أبوريدة خطة لتصحيح مسار المنتخب الوطنى من أجل الوصول لكأس العالم 2018 فى روسيا، وأكد أن جميع الخيارات مطروحة بما فى ذلك الاستغناء عن المدرب الأرجنتينى «هيكتور كوبر»، الذى لم يثبت وجوده حتى الآن، على الرغم من توفير الاتحاد جميع الإمكانيات له.
وجاء تعادل المنتخب الوطنى مع غينيا وديا بمثابة إنذار أخير للمدرب قبل الاستغناء عن خدماته، فى ظل المشكلات الأخيرة التى دارت بينه ولاعبى الأهلى، خاصة حسام غالى وعبد الله السعيد.
ويعتزم رئيس الاتحاد الموافقة على خوض النادى المصرى مبارياته فى الدورى الموسم المقبل داخل مدينة بورسعيد، حيث اعتبره أبوريدة حقا أصيلا للنادى الجماهيرى العريق، بدلا من خوض مبارياته خارج ملعبه.
وأخيرا يسعى أبوريدة لحل أزمة تصنيف المنتخب المصرى، مستغلا خبراته وعلاقاته بمسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم، خاصة بعد أن باءت محاولاته بالفشل قبل إجراء قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، لكنه هذه المرة تعهد بتعديل بعض الإجراءات لوضع مصر فى المرتبة الأولى فى تصنيف «الفيفا».
وسوف يعقد أعضاء مجلس الإدارة الجدد أول اجتماع رسمى بمقر الاتحاد المصرى لكرة القدم غدا «الأحد»، من أجل توزيع المهام عليهم.
وفى المقابل تنوى المحامية ماجدة الهلباوى، وماجدة محمود، التقدم بطعن فى فوز هانى أبوريدة برئاسة «الجبلاية»، وسحر وحازم الهوارى بالعضوية، إذ سبق أن استبعدهما القضاء الإدارى من خوض معركة الانتخابات، لكن اسميهما أدرجا بالكشوفات وفازا، ما يعنى أن الفترة المقبلة سوف تشهد وجود مجلس إدارة الاتحاد فى ساحات المحاكم، للدفاع عن قانونية الفوز.>