الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

محبوب العرب فى «عرض» الجمهور

محبوب العرب فى «عرض» الجمهور
محبوب العرب فى «عرض» الجمهور


فى حضرة مطرب 2014 الإماراتى اللامع حسين الجسمى يسدل برنامج اكتشاف المواهب «أراب آيدول» موسمه الثالث اليوم باستديوهات mbc  ببيروت بإعلان محبوب العرب لعام 2014 من بين الثلاثى السورى «حازم شريف» والفلسطينى «هيثم خلايلى» والسعودى «ماجد المدنى» بعد منافسة شرسة مع 23 مطربا ومطربة من الوطن العربى.
فى المقابل يجلس نجوم الغناء وأعضاء لجنة تحكيم البرنامج وائل كفورى ونانسى عجرم وأحلام والموسيقى حسن الشافعى فى مقعد المتفرجين فى انتظار أصحاب العصمة وهم الجماهير المحبة للغناء الشرقى والطرب الأصيل.. بعد تنافس قوى على مدار الأشهر الثلاثة الماضية تبارى خلالها هؤلاء المواهب بوصلات من الغناء الجميل.
الموسم الثالث من البرنامج شهد العديد من المواقف والطرائف التى كانت محل جدل حول المتسابقين وأكثرها إثارة هى حزن المتابعين للبرنامج حول العالم العربى من خروج مواهب واعدة لعل أكثرها خروج الصوت المصرى محمد رشاد الذى حقق جماهيرية واسعة فى البرنامج وأيضا الصوت العراقى عمار الكوفى وهذه الأصوات أمتعت الجمهور على مدار الموسم الثالث بوصلات من الغناء الجميل وتسبب خروجهما فى سيادة حالة من الحزن العارم على الجميع حتى لجنة التحكيم فى مفاجأة كبيرة رفضت التعليق على هذا الخروج بصدقة كبيرة.
والمفاجأة الأكبر هى ارتباط المتابعين للبرنامج بعدد من المواهب الشابة التى شاركت فيه وتداول الأغنيات التى قدموها خلال الموسم الثالث مثل الموهبة المصرية محمد حسن وأيضا إيناس عزالدين وأجراد بوغراطة ومؤمن خليل وهو الصوت الذى أعلنت المطربة أحلام احتضانها لموهبته منذ الحلقة الأولى وكل هؤلاء يستحقون الدعم فعلا ولهذا قررت أسرة البرنامج مشاركة الجميع فى الحلقات النهائية حتى تتويج صاحب لقب «محبوب العرب».
المتنافسون الثلاثة أطلقت إدارة البرنامج التصريحات الأخيرة لهم ليتحدثوا عن مشوارهم الصعب وأولهم حازم شريف الذى من جانبه استرجع ذكرياته مع أول وقوف له أمام لجنة التحكيم وقال  إنه قبل ساعات من إعلان النتيجة حضّر نفسه جيدا للغناء، وأضاف: نصحنى البعض بأن أقدم القدود الحلبية لإقناع اللجنة بموهبتى لكننى قررت أن أغنى «مين عذبك» للموسيقار محمد عبدالوهاب وكنت متفائلا منذ البداية وشعرت أننى سأتمكن من الوصول إلى مراحل متقدمة.
يعتبر «حازم» أن الصوت الجميل ليس كافيا للفوز باللقب بدليل خروج أكثر من صوت جميل من المسابقة لكنه يرى أن الشخصية الغنائية وأسلوب الوقوف أمام الجمهور من العوامل المرجحة للفوز إلى جانب الثقة بالنفس.
حازم شريف من الأصوات التى تأهلت للنهائى دون الوقوف فى منطقة الخطر وهذا ما منحه الثقة للسلطنة والتألق فى الحلقات النهائية.
أما المتنافس الثانى «ماجد المدنى» فقد حصل على ثقة كبيرة منذ أول حلقة فى الموسم الثالث لوقوفه فى صفوف المتنافسين فى الموسم الماضى مع شقيقة فارس المدنى.. ويرى «ماجد» أن ثناء المطربة الكبيرة «أحلام» عليه منحه الثقة.. أما أصعب موقف واجهه «المدنى» حلقة مروره على منطقه الخطر.
المدنى قال أيضا: البرنامج اختصر لى الطريق وسواء فاز أو لم يحصل على اللقب فإنه سيواصل المشوار بعد الدفعة القوية والشهرة الكبيرة التى نالها فى حلقات البرنامج.
المتسابق الثالث هيثم خلايلى الذى فجر مفاجأة بقوله إن البطاقة الحمراء التى منحتها له المطربة أحلام أعطته    دافعا إيجابيا لمواصلة المشوار أما من أكثر المواقف التى تأثر بها فعندما بكى وائل كافورى بعد أن قدم أغنية للمطرب العملاق وديع الصافى.. المتسابق الفلسطينى «هيثم» وجه الشكر لشعبه المحاصر الذى سانده رغم الآلام والجراح والحصار.
∎∎
 
أخيرا فإن الأصوات الثلاثة واعدة ومتمكنة وتستحق فعلا اللقب لكن سيكون للجمهور الكلمة الأخيرة فى تحديده وتحليقه بالتالى إلى سماء الشهرة والنجومية.∎