الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
مصر المتطورة.. حكاية زيارة

مصر المتطورة.. حكاية زيارة

كنتُ من الأكثرية الواصلين لرحم مصر العزيزة، وقد كانت آخر زيارة لها بمعية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ضمن الوفد الإعلامى والثقافى المرافق له - حفظه الله - فى زيارته التى تمت فى إبريل 2016 م، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى.



بعد هذه الزيارة لم أقم بأى رحلة لأرض الكنانة رغم الشوق لها، لما يربطنى بأرضها وشعبها من أواصر محبة متجذرة ومتجددة.

خلال هذه السنوات كنت أسمع عن نهضة حصلت، لكننى لم أكن أحسن التصور! لتكون المفاجأة الجميلة قبل أقل من شهر حيث أجبت دعوة أصدقاء فى القاهرة وحللت عليهم ضيفًا - أتمنى أننى لم أكن ثقيلًا - لتكون المفاجأة الجميلة، فقد تمت استضافتى فى موقعين لم أشاهد مثلهما من قبل!

ففى مدينة الرحاب، التى لها من اسمها نصيب، كانت المفاجأة الأولى، هذه المدينة الحديثة الأنيقة، مكتملة العناصر الحضرية، من أنسنة للمدينة التى حولتها إلى حديقة غناء، لا تشعر فيها بضجيج المدن، ولا تفقد فيها وهج المدينة! كيف صار هذا؟ هذا هو السؤال الذى تأتى إجابته: من حسن التخطيط الذى لم يغفل أهمية الحياة الطبيعية بمكونها النباتى المتنوع، وكذلك المرافق ذات الجذب الإنسانى، مما جعل من الساكن والزائر يشعر بأنه فى مكان يليق به كإنسان يريد أن يعيش العيشة المتوازنة الآمنة. حدائق وملاعب، مطاعم ومقاهى، أندية ومراكز تدريب، مما يعنى العيش فى جو ملائم تمامًا للحياة المتوازنة.

الاستضافة الثانية كانت فى مدينة مدينتى، هذه المدينة العصرية المختلفة شكلًا ومضمونًا عن المدينة الأولى، سواء فى تخطيطها أو فى استهدافها للساكنين، وكأنها مدينة فى مساحة صحراوية عصرية، فالنخيل الباسقات تزين شوارعها وميادينها، والأسواق الضخمة تفى بمتطلبات ساكنيها وغير ساكنيها، والضبط الأمنى المدنى يريح روادها، فهى مدينة ضخمة المساحة، متعددة الخيرات، كانت بحق مبهرة وفوق تصور أى متصور.

أيام معدودة قضيتها كانت من أجمل الأيام، لتعقبها رحلة أخرى بعدها بأيام إلى الساحل الشمالى، ومدينة العلمين، ومطار العلمين هذا المطار الصغير فى حجمه، السلس فى إجراءاته وحسن تعامل العاملين فيه، مما يعطى انطباعًا عن وجهة سياحية عربية مختلفة، وعندما تحل فى هذه القرى السياحية بفللها الأنيقة ذات الأبعاد الهندسية البديعة، فإنك ستعيش حياة تجمع بين المتعة البصرية والذوقية، فضلًا عن جمال ورقى العاملين والمدراء فى هذه الفنادق والمنتجعات، وكانت تجربتى الأولى ناجحة ومشجعة على تكرارها مرات ومرات.

نقطة مهمة أعتقد أنها من الأهمية بمكان، ألا وهى أهمية التسويق لهذه الأماكن، التسويق الذى يليق بها كوجهات سياحية استجمامية فائقة الجودة.

ما أجمل مصر الأرض والإنسان.