الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أجواء كرنفالية مبهرة «العلمين الجديدة» نقلة نوعية للسياحة المصرية

يسير مهرجان العلمين بخطى ثابتة، ففى نسخته الثانية التى تقام فى الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس 2024 أضحى المهرجان واحدًا من أهم المهرجانات العالمية، ويشهد المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وهو ما يسهم فى الترويج للسياحة المصرية.



 نستهدف السياحة العالمية

قال المهندس نادر زعفر نائب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن التسويق مهم للتعريف بما تم إنجازه من أعمال فى المدينة.

وأشار إلى وجود 5 أبراج أيقونية كبيرة، مشيرًا إلى أن المهرجان أداة مهمة للتعريف بالمدينة والتسويق للمستثمرين.

وأضاف أن الأرينا الجديدة التى تمثل 4 أضعاف المسطح القديم تم تنفيذها فى وقت قياسى، واستكمل: «طورنا كل الطرق المؤدية للأرينا الجديدة لتسهيل الوصول للمناطق الساحلية».

وتابع: «بفضل الأرينا الجديدة نستقبل 4 أضعاف الأعداد التى كانت موجودة فى السنوات السابقة، وأشار إلى افتتاح المسرح الرومانى فى المنطقة التراثية هذا العام.

فيما قال المهندس محمد عادل نائب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن الرؤية العامة لعملهم ممثل فى خروج مهرجان العلمين بشكل يليق بمدينة العلمين مستهدفين السياحة العالمية، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة قادرة على تنظيم مهرجان عالمى وهدفهم خلال العمل إظهار حجم القدرة على التنفيذ.

 

 

 

وأوضح محمد عادل، أنهم كجهاز مدينة العلمين عملوا على عدة محاور والهدف إظهار الصورة والجهود المبذولة بأحسن صورة، مفيدا بأنهم سلموا الأرينا الجديدة بعد 25 يومًا من تكليف تنفيذها.

وتابع: «تم إزالة التدخلات وتهيئة شبكة الطرق وكنا نعمل على مدار 24 ساعة بهدف إنجاز العمل حتى نتيح للشركة المتحدة البدء فى التجهيز للمهرجان، مضيفا أن الشركة المتحدة بذلت مجهودا كبيرا على مستوى التنفيذ ولاحظنا ذلك جميعا خلال حفل النجم محمد منير والذى خرج بشكل ممتاز وكل تفصيله كان معمول حسابها».

 نشاط لكل الأسرة

أطلقت وزارة الثقافة المصرية فعالياتها الأحد الماضى ضمن برامج مهرجان العلمين 2024 والتى تستمر حتى الـ 28 من أغسطس القادم قبل نهاية المهرجان، وأكدت رانيا فائق المنسق العام لمشاركة وزارة الثقافة فى مهرجان العلمين، بدء فعاليات وزارة الثقافة فى مهرجان العلمين منذ الأحد الماضى وتقام الفعاليات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع وستقام فقرات ثابتة فى الممشى السياحى، و8 عروض من فقرات السيرك القومى وفرقة الفنون الشعبية والاستعراضية.

وأوضحت رانيا فائق، أن كل يوم ستشارك فرقتان استعراضيتان مختلفتان عن اليوم السابق وسط إقبال كبير وتفاعل من الجمهور، مشيرا إلى أن لهم فعاليات أيضا فى نهاية الأسبوع فى المدينة التراثية فى حفل الأساتذة بيت العود العربى بإشراف الموسيقار نصير شمة.

كما أشارت إلى أن هناك حفل للموسيقار الكبير هانى شنودة يوم 27 يوليو، بالإضافة إلى عرض الليلة الكبيرة وهو عرض مسرحى وعرض خيال الظل والأراجوز ويستهدف الأطفال بجانب فقرة موسيقية، مضيفة أن حجز حفل هانى شنودة سيتم من خلال الشركة المتحدة التى تطرح الحجوزات بسهولة من خلال موقع تذكرتى.

وتابعت: «الشركة المتحدة تريد إقامة تعاون فى ملف التراث وهناك اتفاق بمشاركة الحرف التراثية فى المدينة التراثية فى أرض المعارض والمعرض يتم تجهيزه ويبدأ فى شهر أغسطس القادم».

 المكان ساحر

عبر زوار مدينة العلمين هذا العام عن انبهارهم بالتطور الملحوظ فى المدينة، حيث أكدوا أن كل شيء متوافر، قائلين: «المكان ساحر والشواطئ جميلة للغاية، هذا العام أفضل من العام الماضى حيث تم فتح العديد من الشواطئ، وكل أسبوع نحرص على زيارة العلمين، وان العلمين الجديدة أصبحت مدينة جميلة، سواء الأبراج أو المول، والشواطئ، المدينة نظيفة للغاية والطقس جيد، كما أشاروا إلى أن الممشى السياحى بالمدينة جميل ورائع ، وان مدينة العلمين الجديدة أضحت من أحدث المدن الموجودة حاليا فى مصر، وبنيت على نظام حديث للغاية، شيء عالمى».

 نقلة نوعية للسياحة المصرية

فيما أكد العديد من الخبراء السياحيين الذين زاروا مدينة العلمين الجديدة هذا العام أن مهرجان العالم علمين يعد نقلة نوعية للسياحة المصرية وسيحول فكرة المهرجانات من مهرجانات سياحية تهتم بالسياحة الداخلية والوفود العرب فقط، إلى مهرجان عالمى، حيث يضم مهرجان العلمين كل أنواع السياحة التى يتمناها السائح حول العالم ويرضى كل أذواق السياح، وهو مهرجان الابتكارات ولكل من عنده ابتكار فى الكثير من المجالات ومسابقات للطفل وهو كرنفال سياحى متكامل».

  أجواء كرنفالية

ويشهد مهرجان العالم علمين فى نسخته الثانية، يوميا فعاليات سواء رياضية أو شاطئية أو حتى عروض مسرحية أو كرنفالية فى كل مكان، ومع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع تقام حفلات مميزة للغاية فى إطار فعاليات المهرجان. 

مهرجان العلمين أضاف حسًا وروحًا حقيقية للمدينة المبهرة، فالعلمين الجديدة تتطور كل عام بشكل كبير، والإنشاءات والمبانى يتم إنجازها سريعا، كما أنها مدينة ذكية، أحدثت نقلة كبيرة على طول الساحل الشمالى بأكمله، حيث بلغ حجم الاستثمار بها حوالى 300 مليار جنيه بواقع 200 مليار جنيه تم ضخهم من قبل الحكومة و100 مليار جنيه من قبل القطاع الخاص.