الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

نجوم الوطن العربى يلمعون فى سماء مدينة السحر والجمال الهضبة والكينج والقيصر يتألقون فى «العالم علمين»

مجموعة كبيرة من الفعاليات يقدمها مهرجان العلمين 2024 فى دورته الثانية للجمهور على مدار 50 يومًا، ومن بين الفعاليات الفنية والترفيهية يُقام أكثر من 10 حفلات غنائية لأبرز وأهم نجوم الطرب والغناء فى مصر والعالم العربى.



 القيصر

أشعل النجم كاظم الساهر حماس الجمهور فور صعوده على مسرح U Arena بحفله الذى أقيم الخميس الماضى ضمن مهرجان العلمين فى نسخته الثانية، وغنّى أغانى «أحبينى بلا عقد»، و«غالية»، و«عيد وحب»، «كلك على بعضك حلو»، وبعد كل أغنية يصفق الجمهور له بحماس.

ونشرت الصفحة الخاصة والرسمية بالمهرجان، صورًا من حضور حفل النجم كاظم الساهر، وعلقت عليها: «أجواء صيفية رائعة مليئة بالحماس فى  U Aren، ضمن أقوَى حفلات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة.. القيصر كاظم الساهر على مسرح المهرجان.. شاركونا أجمل اللحظات والفعاليات فى مهرجان العلمين الجديدة».

وكان المطرب العراقى كاظم الساهر، أعلن حماسه الشديد قبل انطلاق الحفل، الذى يقام بالتعاون بين مهرجان العلمين وموسم الرياض وهيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، مشيدًا بالجمهور المصرى الذى دائمًا يشجع جميع نجوم الوطن العربى بالكامل، وهذه إشادة من جميع النجوم الذين جاءوا إلى مصر.

 

 

 

وحرص كاظم الساهر على تحية جمهوره ومحبيه فور صعوده على المسرح، وأشاد بالتطور الكبير الذى تشهده مدينة العلمين، كما وجَّه الشكرَ للقائمين على المهرجان، وقدّم «كاظم» باقة من أشهَر أغانيه الرومانسية وسط تفاعُل الجمهور الذى ظل يردد كلمات الأغانى.

وشهد حفل القيصر كاظم الساهر الخميس الماضى بالعلمين إقبالاً كبيرًا، فى حين أعلنت شركة تذكرتى عن نفاد تذاكر حفل «القيصر» بسبب كثافة الإقبال على الحجز منذ بداية الإعلان عن الحفل.

ويأتى حفل كاظم الساهر برعاية موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية ضمن تعاون الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الموسم،  والذى يشمل رعاية حفل كاظم الساهر وعمرو دياب والمسرحيات المعروضة ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

 الكينج

وافتتح النجم محمد منير ليالى النجوم المصريين والعرب ضمن «مهرجان العالم علمين» فى الـ 12 من يوليو الجارى، فى حفل أبهر زوار العلمين الجديدة.. شهد حفل «الكينج» تقديم رسالة حب وتضامُن مع فلسطين بصوت، على مسرح U ARENA، الذى زينه عَلم فلسطين قبل صعود «الكينج».

وقدّم الكينج محمد منير أغنية «يالعمارة»، والتى قدمها «منير» كرسالة حب وتضامُن لفلسطين، وشهد الحفل قبل صعوده تقديم المطربة دينا الوديدى التحية للشعب الفلسطينى.

 الهضبة

كما ينتظر جمهور النجم عمرو دياب بفارغ الصبر حفله فى «مهرجان العلمين» المقرر إقامته فى 9 أغسطس المقبل، وكانت الشركة المنظمة للحفل قد أعلنت عن نفاد تذاكر الحفل بعد ساعات قليلة من طرحها، الأمر الذى دفع الشركة لإعلان مفاجأة لجمهور «الهضبة»؛ حيث أكدت أنه سيتم إصدار تذاكر أخرى بأسعار جديدة.

يُذكر أن عمرو دياب أحيا أخيرًا حفلاً غنائيًا فى الساحل الشمالى، بحضور جماهيرى ضخم، وقدّم خلاله مجموعة من أشهَر أغنياته التى تفاعل معها الحضور بشكل كبير، منها: «دا لو اتساب»، «برج الحوت»، «تملى معاك»، والتى شاركه الجمهور غناءها، وواصل «الهضبة» تقديم أشهَر أغنياته خلال الحفل، ومنها: «أنت الحظ»، «يتعلموا»، «الكلمة الحلوة»، كما قدّم الميدلى الشهير الذى يضم أغنيات «قمرين»، «العالم الله»، «نور العين»، «ليلى نهارى»، واختتم الحفل بأغنية «هتدلع».

 فنادق الساحل الشمالى «كاملة العدد»

ارتفعت نسب الإشغال بفنادق الساحل الشمالى، لدرجة وصلت إلى أن تكون محجوزة بالكامل، وتزايدت نسب الإشغال مع انطلاق مهرجان العلمين الجديدة، والذى تضم أجندة فعالياته حفلات لكبار الفنانين المصريين والعرب.

 

 

 

وأنفقت الحكومة المصرية، استثمارات ضخمة خلال السنوات الست الماضية بعد إطلاقها مشروع تطوير الساحل الشمالى الغربى فى مارس من عام 2018، فى النطاق من العلمين وحتى السلوم بمسافة 500 كيلو متر، وشمل المشروع إنشاء شبكة من الطرُق والمَحاور والقطارات لربط المنطقة بجميع أنحاء البلاد، وإنشاء مدن جديدة بدأتها بمدينة العلمين الجديدة، وأسندت لتحالف شركات إماراتية تطوير مدينة رأس الحكمة الجديدة، وتستهدف من مخطط هذا المشروع استيعاب 34 مليون نسمة، وتوليد 11 مليون فرصة عمل.

استقطبت منطقة الساحل الشمالى الغربى العديد من المشروعات السكنية والسياحية الفاخرة خلال الفترة الماضية، أبرزها مدينة رأس الحكمة الجديدة، ومشروع ساوثميد، وذلك بعد المشروعات الضخمة التى نفذتها مصر فى هذه المنطقة لتطوير البنية التحتية والطرُق والمَحاور لتسهيل وصول السكان.

وزاد حجم الطاقة الفندقية فى مصر إلى أكثر من 222 ألف غرفة فندقية بنهاية مارس الماضى، بعد افتتاح أكثر من 4 آلاف غرفة جديدة سواء ثابتة أو عائمة مقسّمة بين افتتاح 11 فندقًا جديدًا بطاقة 1503 غرف، وبين توسعات فى الطاقة العاملة ببعض المنشآت الفندقية بإجمالى 1264 غرفة، وفق بيان رسمى لوزارة السياحة والآثار.

 الترويج للسياحة 

كما ساهم مهرجان العلمين فى استقطاب العديد من السياح العرب والمصريين المقيمين بالخارج، كما أضاف أنشطة ترفيهية لخدمة المقيمين بالمشروعات السياحية المختلفة على طول الساحل الشمالى الغربى؛ خصوصًا أن مصر لديها تنوع ثقافى وفنى متميز قادر على استقطاب محبى الفن المصرى،  كما ساهم مهرجان العلمين الجديدة فى الترويج للسياحة فى مصر بصفة عامة والساحل الشمالى بوجه خاص؛ خصوصًا فى الدول العربية وشرق آسيا مما انعكس على نمو أعداد السياح الوافدين للبلاد.

وتستهدف مصر استقطاب 16.5 مليون سائح خلال عام 2024، واستقبلت خلال النصف الأول من العام الحالى 7.069 مليون سائح وهو أعلى معدل لأعداد السائحين الوافدين للبلاد منذ فترة، مما انعكس على زيادة إيرادات السياحة إلى 6.6 مليار دولار، وفق بيانات رسمية.

وتعتزم كبرى شركات التطوير العقارى إنشاء فنادق سياحية فاخرة بالساحل الشمالى الغربى أبرزها مجموعة طلعت مصطفى القابضة، والتى تعتزم إنشاء فنادق عالمية بمشروع «ساوثميد»- وفق المخطط المعلن للمشروع- كما تستهدف شركات التطوير الإماراتية الفائزة بعَقد تطوير مدينة رأس الحكمة الجديدة إنشاء مطار جديد ومارينا لليخوت وفنادق لاستقطاب السياح، وفق بيان رسمى.

وانطلقت النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة يوم 11 يوليو الجارى وتستمر فعالياته حتى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس المقبل، ووفق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية سيشهد المهرجان تنظيم أنشطة فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة، لمضاعفة عدد الزوار خلال النسخة الحالية بعدما سجل أكثر من 800 ألف زائر العام الماضى.

ويأتى مهرجان العلمين فى إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة فى المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى، والتأكيد على دَور القوَى الناعمة فى دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضًا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سُيَّاحًا من مختلف الجنسيات، ويشهد مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهَر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia  للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية  Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر بما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرّة فى الساحل.