الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

بهدف تنشيط السياحة وزيادة الاستثمارات وتعزيز مكانة مصر العالمية «العالم علمين».. المهرجـان الترفيهى الأقــوى فى الشــــرق الأوســــط

انطلقت داخل مدينة العلمين الجديدة الساحرة، عروس الساحل الشمالى، فعاليات مهرجانها فى دورته الثانية أمس الأول الخميس 11 يوليو ويستمر حتى 30 أغسطس، حيث تشهد هذه الدورة العديد من الفعاليات الفنية والرياضية المتنوعة بعد النجاح الكبير الذى حققته الدورة الأولى العام الماضى.



يعد هذا المهرجان إحدى أهم الفعاليات الثقافية والسياحية فى مصر حاليًا، حيث يهدف إلى جذب ملايين السائحين من مختلف أنحاء العالم، وتعزيز مكانة العلمين كوجهة سياحية عالمية متميزة. تنشيط السياحة

يسعى مهرجان العلمين إلى تحقيق العديد من الأهداف، على رأسها تنشيط السياحة فى المنطقة وجذب المزيد من الزوار من مصر والعالم العربى، إلى جانب زيادة الاستثمارات فى مدينة العلمين، وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.

يساهم المهرجان أيضًا فى الترويج للتراث المصرى والثقافة العربية، وتعزيز مكانة مصر كوجهة ثقافية وسياحية عالمية.

يشهد المهرجان مشاركة نخبة من نجوم الفن والرياضة من مصر والوطن العربى، وذلك فى إطار سلسلة من الحفلات الغنائية والعروض المسرحية والفعاليات الرياضية والترفيهية المتنوعة.

جدول المهرجان

ستُقام الفعاليات الأسبوعية للمهرجان من الخميس إلى السبت، على مدار ثمانية أسابيع متتالية، وستتضمن 10 حفلات غنائية، بالإضافة إلى العروض المسرحية.

فى الأسبوع الأول، قدمت الإعلامية منى الشاذلى حلقة غنائية مع الفنان مدحت صالح أمس الأول.

كما قدم  الكينج محمد منير حفل أمس الجمعة، أما الأسبوع الثانى، فسيشهد حفل النجم كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو وعرض مسرحية «فيلم رومانسي» من 18 حتى 21 يوليو.

فى الأسبوع الثالث، تقدم الإعلامية إسعاد يونس حلقة غنائية للموسيقار نادر عباسى يوم الخميس 25 يوليو، وتعرض مسرحية «الستات عايزه إيه؟» من 25 حتى 28 يوليو.

كما ينطلق الأسبوع الرابع بحفل أمير الغناء هانى شاكر يوم الخميس 1 أغسطس، يليه حفل الموسيقار عمر خيرت وحفل رامى جمال يوم الجمعة 2 أغسطس. كما تعرض مسرحية «الشهرة» من 1 حتى 3 أغسطس، ومسرحية «حدوتة بعد النوم» من 1 حتى 4 أغسطس.

فى الأسبوع الخامس، يتم عرض مسرحية «التليفزيون» لحسن الرداد وإيمى سمير غانم من 8 حتى 10 أغسطس، ويقام حفل غنائى للهضبة عمرو دياب يوم الجمعة 9 أغسطس، ويقدم الإعلامى شريف مدكور حلقة غنائية للفنانة ديانا حداد يوم السبت 10 أغسطس، مع عرض مسرحية «بولك روج» من 8 حتى 11 أغسطس.

خلال الأسبوع السادس، تعرض مسرحية «عملوها ازاي؟» من 15 حتى 17 أغسطس، ويقام حفل غنائى للمطرب حمزة نمرة وسعاد ماسى ومسار إجبارى يوم الجمعة 16 أغسطس.

أما الأسبوع السابع، فسيشهد عرض مسرحية «السندباد» للنجم كريم عبدالعزيز من 22 حتى 24 أغسطس، ومسرحية «دكان أحلام» من 22 حتى 24 أغسطس، ويقام حفل لفرقة كايروكى يوم الجمعة 23 أغسطس.

فى الأسبوع الثامن والأخير، تعرض مسرحية «حبيبتى من تكون» من 29 حتى 31 أغسطس، ويختتم ويجز حفلات المهرجان يوم الجمعة 30 أغسطس.

فلسطين فى القلب

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة قد أعلنت تخصيص 60 % من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، وأتاحت للجمهور الاستمتاع بشواطئ العلمين العامة مجانًا، مع تخصيص تذاكر مجانية لأسر شهداء الجيش والشرطة، كما يقدم المهرجان هذا العام مسرحيات جديدة وحفلات لكبار نجوم الغناء العربى، ويضم مهرجان «نبتة» للأطفال برئاسة النجم أحمد أمين.

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان كانت قد شهدت مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء العربى ممن أحيوا حفلات تحت شعار «كامل العدد»، من أبرزهم الكينج محمد منير، راغب علامة، أحمد سعد، نانسى عجرم، عمر خيرت، مدحت صالح، حميد الشاعرى، إليسا، تامر عاشور، ويجز، حكيم، فرقة كايروكى، كارول سماحة، بهاء سلطان، رضا البحراوى، مسلم، وشارموفرز.

مدينة ساحرة

تتمتع مدينة العلمين الجديدة بموقع جغرافى متميز على ساحل البحر المتوسط، وتتميز ببنية تحتية حديثة وخدمات عالية الجودة.

كما تضم المدينة العديد من المعالم السياحية المهمة، مثل: متحف العلمين الحربى، ومقابر العلمين، وشاطئ العلمين، وغيرها من المعالم التى تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، وتعد مدينة العلمين الجديدة نموذجًا فريدًا للمدن المستدامة، حيث تطبق فيها أحدث التقنيات الصديقة للبيئة.

يعد مهرجان العلمين 2024 فرصة كبيرة لعشاق الترفيه والسياحة، حيث يوفر لهم تجربة مميزة مليئة بالفعاليات المتنوعة والأنشطة الترفيهية، ويتيح المهرجان أيضًا للزوار فرصة التعرف على الثقافة المصرية والتراث العربى، والاستمتاع بجمال مدينة العلمين الساحرة، ويساهم فى تعزيز مكانة العلمين كوجهة سياحية عالمية متميزة.