السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

روشتة علاج!

الموضة الآن هى النيولوك.. أو تغيير الشكل والأداء والسلوك.. بحيث تبدو إنسانًا يختلف تمامًا عن ذلك الذى تعرفه قبل النيولوك.. وعالمة النفس الأمريكية تيرى أندرسون التى تعمل خبيرة للعلاقات العاطفية.. ومستشارة لمشاكل الأزواج والزوجات.. والتى تستعين بها المحاكم الأمريكية فى محاولة لرأب الصدع داخل العائلات.. تيرى أندرسون تنصح الأزواج والزوجات بضرورة النيولوك.. حفاظا على الهناء والاستقرار داخل عش الزوجية!



 

تقول الخبيرة الأمريكية إنها لاحظت أن ستين فى المائة من الأزواج تحت سن الثلاثين يذهبون للمحكمة طلبًا للطلاق.. فى حين أن 40 فى المائدة يقدمون على الطلاق بالفعل.. بما يعنى أن الطلاق فى المجتمع الأمريكى صار مثل الوباء.. يهدد استقرار العائلات بما يؤدى إلى نتيجة حتمية يتحملها الأبناء الذين يصابون بالرعب والتوتر والقلق.. وبما يؤدى إلى عدم الاتزان النفسى للأجيال الجديدة!

قالت العالمة الأمريكية إنها تقدمت بروشتة علاج سريعة للأزواج المقدمين على الطلاق.. فى محاولة لوقف التدهور فى العلاقات الزوجية.. فكانت تنصح بالنيولوك عسى أن يرضى الطرف الآخر.. وقد لاحظت أن السبب المباشر للطلاق هو الملل الذى يتسلل بين الأزواج.. وقد تعود كل منهما علی الطرف الآخر.. وحفظ سلوكه وتصرفاته عن ظهر قلب.. ولا شىء يكسر الملل والرتابة سوى النيولوك!

تؤكد العالمة الأمريكية أن التغيير يخلق حالة من البهجة والانتعاش داخل عش الزوجية.. بشرط ألا يكون التغيير فى الشكل فقط، وإنما فى السلوك والشخصية.. بمراجعة سلبيات شخصية الأمس، فإذا كنت حريصا فى إنفاق النقود.. فقليل من الكرم والإسراف يصلح الحياة الزوجية.. وإذا كنت محبًا للذات فإن المشاركة مع الآخرين والانطلاق مع المجتمع المحيط يمكن أن يفيد الحياة العائلية!

تنصح عالمة الاجتماع الأمريكية.. بضرورة التغيير الدورى وعدم الثبات فى أداء الشخصية الجديدة.. ولا مانع أبدًا من الاستعانة بالكتالوج لاختيار شخصيات جديدة ومتنوعة بهدف التغيير والتجديد وعدم الثبات على الصورة القديمة.. وتطالب الأزواج والزوجات بتقمص شخصيات محبوبة من نجوم الفن والرياضة والغناء.. والزوج يمكن أن يكون محمد صلاح فى يوم من الأيام.. ومحمد حماقى أو تامر حسنى فی اليوم التالى.. والزوجة تتقمص شخصية منى زكى ثم منة شلبى فى اليوم التالى!

باختصار التغيير مطلوب.. والنيولوك هو الموضة.. وغدا سوف أتقمص شخصية عمرو دياب المغنى الذی تحبه زوجتى وربما تقمصت شخصية فريد شوقى لإدخال الرعب والخوف والترقب لعش الزوجية!

المسألة سهلة والله.. وزوجتى العاقلة سوف تتحول إلى ميرفت أمين وسعاد حسنى.. وربما تحولت من باب التغيير إلى زينات صدقى.. شخصيًا!