السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
الجيل الثالث لأسَر الفنانين أحفاد الوز «سباحين»

الجيل الثالث لأسَر الفنانين أحفاد الوز «سباحين»

ذكرى غزوة بدر 



اليوم 17 رمضان، كل عام وأنتم طيبون، ورمضان كريم بمناسبة ذكرى غزوة بدر، أول غزوة حربية فى الإسلام..عندما انتصر الحق على الباطل رُغْمَ الفارق الكبير فى العُدّة والعتاد. 

 ويبقى فضل شهر رمضان شهر البركة وشهر الرسالات السماوية؛ حيث أنزل الله التوراة على سيدنا موسى والزبور على سيدنا داود والإنجيل على سيدنا عيسى والقرآن آخر إرسال السماء على رسول الإنسانية محمد- صلى الله عليه وسلم..ولا ننسَى فضل ليلة القدر التى ننتظرها جميعًا..

رمضان كريم.. ومتعة المُشاهَدة لا تتوقف، ومن روعة ما قامت به الشركة المتحدة هو عودة المسلسل الدينى الغائب عن مائدة رمضان منذ سنوات وهو ما أسعد الجميع بعرض مسلسل (رسالة الإمام) للنجم خالد النبوى ومجموعة من الفنانين العظام، ويبدو أننا اعتدنا على بحث البعض عن الأضواء بأى صورة من خلال هجوم حاتم الحوينى ابن الشيخ السلفى أبوإسحاق الحوينى، ومن الواضح أن الشيخ حاتم مصر على استكمال طريق والده أبوإسحاق؛ حيث كتب على صفحته العديد من الاتهامات للفنانين والفن المصرى، وهو ما انتقل بدوره إلى ساحات المحاكم بتقديم البلاغات ضده، ويستمر مسلسل كل عام من الباحثين عن الشهرة لمواجهة الإبداع الفنى.

رمضان كريم.. وتبقى ظاهرة جميلة للوسط الفنى وهى الظهور اللافت لأبناء الفنانين فى الأعمال الدرامية؛ بل وصلنا للجيل الثالث من أسَر الفنانين بظهور الفنان الشاب محمود عمرو ياسين حفيد الفنان الراحل محمود ياسين والفنانة شهيرة فى دراما رمضان هذا العام.. فى مسلسل (الكتيبة 101)؛ حيث قدم دور الجندى الشهيد أحمد عصمت فى بداية الحلقات وكأنه يحاكى بداية مشوار جده محمود ياسين.

والحفيد الثانى فى دراما رمضان هو الفنان الشاب أيمن بدير، حفيد الفنان أحمد بدير الذى يؤدى دور ابن أحمد بدير فى مسلسل (حضرة العمدة).. بعد تجربة الحفيدة المتميزة ناهد السباعى حفيدة الفنان الراحل فريد شوقى، وهو استمرار لظهور مواهب جديدة لاستكمال طريق الآباء والأجداد منهم دينا وإيمى سمير غانم ومحمد عادل وكريم عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز وحنان كرم مطاوع ورانيا فريد شوقى والراحل هيثم أحمد زكى وأحمد فاروق الفيشاوى ومؤخرًا أحمد خالد صالح وليلى أحمد زاهر.. ونور خالد النبوى والفنانة الشابة مريم أشرف زكى ابنة نقيب المهن التمثيلية التى تمثل مع والدتها روجينا فى مسلسل (ستهم) ورابى عمرو سعد الذى يمثل مع والده.. ويستمر توارث الأجيال فى العمل الفنى وصولاً للجيل الثالث لأسَر الفنانين..

ورمضان كريم.