الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

قطار مبادرة «يدوم الفرح» يصل الوادى الجديد «حياة كريمة» تجهز 100 عروس

فى أجواء احتفالية  ممزوجة بالفرحة والإنسانية واصلت مبادرة «حياة كريمة» فعاليات مبادرة «يدوم الفرح»؛ لتأهيل وتجهيز الفتيات المُقبلات على الزواج؛ حيث  قامت المبادرة فى محافظة الوادى الجديد بتجهيز 100 فتاة من المقبلات على الزواج،  وقدمت الدعم والرعاية الاجتماعية للفتيات المقبلات على الزواج  للتخفيف عن كاهل أسرهن.



تضمنت الفعالية تسليم جهاز 100 عروس من المقبلات على الزواج؛ لإدخال السرور على 100 أسرة، والذى يضم (ثلاجة-غسالة-بوتجاز-تليفزيون-حقيبة لمستحضرات التجميل).

ولا يقتصر دور المبادرة على تقديم الدعم المادى فقط؛ بل يمتد ليشمل الجانب التوعوى، وتقديم دورات تدريبية بعنوان «مودة» لتأهيل الفتيات المقبلات على الزواج، وتعريفهن بطبيعة الكيان الأسرى وأهميته المجتمعية ومهارات اكتشاف الذات، والتخطيط الإنجابى، وفن التعامل مع الخلافات الأسرية ومكافحة الإدمان.

وتعد محافظة الوادى الجديد هى ثامن محافظة يتم تنفيذ فيها مبادرة «يدوم الفرح» ليبلغ إجمالى عدد تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج حتى الآن 900 فتاة.

 أكبر وأضخم المبادرات المجتمعية فى تاريخ مصر

أكد اللواء أركان حرب محمد سلمان الزملوط محافظ الوادى الجديد، أن مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى من أكبر وأضخم المبادرات المجتمعية فى تاريخ الدولة المصرية، والتى نجحت فى توحيد صفوف جميع مؤسّسات الدولة وهيئاتها الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى من أجل المشاركة فى أنشطة المبادرة وتقديم صورة إيجابية لما يجب أن يكون عليه العمل المجتمعى. لافتًا إلى أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لم تقتصر على توفير الخدمات العامة وتطوير المنشآت والبنية التحتية فى الريف المصرى فقط؛ بل امتدت رعايتها للجوانب الاجتماعية للمواطن المصرى. 

 تحقيق سُبل الحياة الكريمة اللائقة للمصريين

وأعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، على حرصه الدائم على تحقيق الرعاية الاجتماعية المتكاملة لجميع فئات المجتمع والعمل فى جميع الاتجاهات للنهوض بحياة الأسر المصرية وتحقيق سُبل الحياة الكريمة اللائقة للمصريين، كما قدم المحافظ خالص الشكر والتقدير لمؤسّسة «حياة كريمة» والقائمين عليها وأعضاء المؤسّسة من شباب محافظة الوادى الجديد الذين نفخر بهم جميعًا، كما أعرب المحافظ عن خالص أمنياته للعرائس بحياة زوجية سعيدة، تملؤها السَّكينة والمودة.

وأكدت د.غادة خديوى منسق مؤسّسة «حياة كريمة» بمحافظة الوادى الجديد، أن مبادرة «يدوم الفرح»، جاءت تحت هذا الشعار؛ لتدخل «حياة كريمة» السرور على مئات الأسر، بإطلاق مبادرتها لتجهيز العرائس على مستوى محافظات الجمهورية؛ خصوصًا القرى الأكثر احتياجًا.

وقالت إن دور مبادرة «يدوم الفرح» لم يقتصر على تقديم الدعم المادى فقط؛ بل أطلقت دورات تدريبية بعنوان «مودة» لتأهيل المقبلات والمقبلين على الزواج، بالتعاون مع الأزهر ووزارة الأوقاف والكنيسة والمجلس القومى للمرأة.

وبذلك رفعت مبادرة «حياة كريمة» أعداد اليتيمات المستفيدات من المبادرة لتصبح 200عروس فى كل محافظة بدلاً من 100.

وأكدت مؤسسة «حياة كريمة»، أن المبادرة لا تقتصر على الجانب البنيانى وإنما الإنسانى أيضًا، مؤكدة حرصها على استكمال تنفيذ مبادرة «يدوم الفرح» فى جميع المحافظات،و التى انطلقـــت من محــافظة أســوان فى شهر مارس الماضى، ووصــلت الى 7 محـافظات حتى الآن، وجهزت 800 عروس من اليتيمات.

وأشارت إلى أن اختيار المحافظة، يجرى بناءً على اقتراب عيدها القومى أو وجود مؤسّسة تستطيع المساعدة فى تجهيز العرائس، إذ يجرى اختيار العرائس، بناءً على العناصر الميدانية التى تقوم بفحص كثير من الحالات الإنسانية ميدانيًا مع التنسيق مع الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظات؛ لضمان التنوع الجغرافى واستحقاق العرائس.