الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

متحف حليم فى شيكاغو يحصل على 20 قطعة فنية للفن المصرى الحديث من لندن

حصل معرض حليم للزجاج والوقت فى شيكاغو والمملوك لأسرة رجل الأعمال المصرى كميل حليم على 20 قطعة من أصل 20 قطعة بعنوان «على ضفاف النيل» والتى عرضت فى قاعة مزادات بونهام بالعاصة الإنجليزية لندن.



وقال المهندس كميل حليم إنه من أعظم القطع التى ربحها المتحف هى للرسام الراحل العالمى محمود سعيد، بالإضافة لعدد من التماثيل الفنية الرائعة للنحات آدم حنين وكذلك للفنان محمود موسى. وأضاف إنه فى إطار توسيع المتحف سيقيم معرضًا دائمًا للفن المصرى الحديث واعتبر أن الحصول على تلك القطع والتحف الفنية مع غيرها من التحف ستكون نواة المعرض وهى فرصة لأنه للمرّة الأولى فى الغرب يقام معرض للفن المصرى الحديث؛ وذلك حتى يشاهد الجمهور عظمة الفن المصرى الحديث وهو ينافس أعظم الفنانين فى العالم.

وأشار إلى أن الفنان الراحل محمود سعيد يجب أن يضع فى مرتبة أعلى الفنانين مثل فان جوخ وكذلك الراحل العظيم محمود مختار من أفضل النحاتين فى العالم، ولذلك يحرص المتحف على الحصول على كل أعمالهما أو ما يخص الفن المصرى الحديث فى كل قاعات العرض سواء لندن أو دبى أو غيرهما بالإضافة إلى الحصول على مجموعة أخرى من أشهر الفنانين فى تلك الفترة .

وأشار إلى دور كلية الفنون الجميلة فى مصر والتى درس وتخرّج منها مئات الفنانين كل عام وأنها من الكليات المتخصصة المرموقة فى العالم كله.