الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الرئيس السيسى يصدر قرارًا بتعيين الفريق أسامة عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأربعاء الماضى، قرارًا جمهوريًا بتعيين الفريق أسامة عسكر رئيسًا لأركان القوات المسلحة، خلفًا للفريق محمد فريد، الذى عُيِّن فى منصب مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة.



من هو الفريق أسامة عسكر؟

وُلد الفريق أسامة أحمد رشدى عبدالله عسكر، فى 1 يونيو 1957، وهو من مواليد محافظة الدقهلية، تخرج ضمن الدفعة رقم 70 للكلية الحربية، ليعمل ضابطًا فى سلاح المشاة فى القوات المسلحة، بعدما حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، لتبدأ بعدها مسيرة العطاء الممتدة بالقوات المسلحة.

سجل حافل من الإنجازات

للفريق «عسكر» سجل تاريخى حافل من الإنجازات الميدانية والعسكرية، وقد أظهر تميُّزًا كبيرًا  فى جميع الوظائف الرئيسية التى كُلِّف بها داخل القوات المسلحة، الأمر الذى جعله يتقلد العديد من المناصب القيادية، إلى أن صدر القرار الجمهورى بتكليفه برئاسة أركان حرب القوات المسلحة.

حيث تدرج الفريق أسامة عسكر فى مختلف الوظائف القيادية بسلاح المشاة، حتى وصل إلى قائد فرقة.

كما عمل رئيسًا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة.

ثم رئيسًا لأركان الجيش الثالث الميدانى، وقائدًا للجيش الثالث الميدانى.

وتولى قيادة منطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب.

ثم مساعدًا للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لشئون تنمية سيناء.  وآخر منصب تولاه كان رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة.

دراسته العسكرية

واصل رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد، دراسته ليحصل على دورة الأركان حرب من كلية القادة والأركان، والتى توازى ماجستير العلوم العسكرية، كما درس فى أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا فى الأكاديمية، كما حصل على دورة كبار القادة من كلية الحرب العليا.