الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

زوجة ثانية!

رسوم عماد عبدالمقصود
رسوم عماد عبدالمقصود

زوجى رجل محترم ليست له علاقات نسائية ومثقل بعمله؛ لكنه يفتقد أمّه التى توفيت منذ أن كان عمره ست سنوات، كما أنه ليس لديه أخوات بنات ويفتقد خبرة التعامل مع النساء.. وعندما أحببنا بعضنا عوّضته عن كل شىء وكبرنا سويًا لبناء حياتنا.. والآن يريد الزواج من سيدة أكبر منه بسبع سنوات.



وافقته على ذلك رغم عدم اقتناعى.. وهو فى الفترة الأخيرة أصبح أكثر حنانًا واسترضاء لى.. لكننى أشعر بجرح وعدم وفاء.. لأنه يريد خوض تجربة الزواج الثانى برفقة زوجة أكبر منه.. ربما لأنه فقد والدته فى سن صغيرة. عزيزتى..

كونك حاولت ومازلت تحاولين تعويض زوجك عن حنان أمّه التى فقدها فى عمر الست سنوات «وهْم كبير».. والدليل أنه رغم احتوائك الشديد له واهتمامك المتفرغ به، قد قابل امرأة أخرى ويريد الزواج بها، رغم أنها أكبر منه بسبع سنوات كما ذكرتِ.. زوجك تزوجك ويريد الزواج بأخرى لأنه يريد ذلك فقط.. وذلك ليس له علاقة من قريب أو من بعيد بموضوع حنان الأم أو فقدانها فى سن صغيرة.

قلتِ إنه أصبح منذ الدخول فى علاقته الجديدة أكثر حنانًا واسترضاء لكِ.. ومع ذلك تحسين بالجرح وعدم الوفاء.. وذلك بالتأكيد إحساس طبيعى جدًا ولك كل الحق فيه طبعًا.. لكن هناك نقطة مهمة قد فاتتك وأتصور أنها تفوت على سيدات وبنات كثيرة جدًا وهى: أن طبيعة الرجل تختلف تمامًا عن طبيعتك كامرأة.. وربنا له حكمته فى خلق هذه الاختلافات الجوهرية.. منها على سبيل المثال أن الرجل قادر على تعددية العلاقات.. وهذا كلام علمى وليس رأيى الشخصى.. ويمكن الاطلاع عليه من خلال قراءة كتب عن الفرق بين الرجل والمرأة فى التعامل والعلاقات والزواج منها: «الرجال من المريخ والنساء من الزهرة» 

لـ د. چون جراى، والذى يعد من أهم الكتب لفهم طبائعنا الفسيولوچية والعاطفية.

وفى النهاية سيفعل الرجل ما يريد سواء أردت ذلك أم لا.. والاختيار الوحيد هو أن تبتعدى تمامًا؛ لاتخاذ قرار حقيقى ينبع من داخلك ولصالحك أنت فقط.. سواء بالبقاء وقبول الوضع أو بالرحيل عن حياتك معه والبدء فى حياتك.. الاختياران أمامك.. لكن أرجو منك أن تأخذى قرارك بعقلك من دون خوف أو إحساس انفعالى.

اتخذى عزلة مع نفسك لفترة وجاوبى على سؤال واحد فقط: هل لو اتخذت هذا القرار الآن كيف سيكون تأثيره عليك بعد 10 سنين؟.. بهذه الطريقة كل يوم كررى نفس السؤال بدون تأثيرات خارجية لمدة أسبوع.. وأكرر «بعقلك فقط».. وإذا كانت الإجابة واحدة على تكرار السؤال كل يوم.. اتخذى قرارك بناء على هذه التجربة. مع حبى..