الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الرئيس يُوجه بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائرى

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أهمية مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائرى، موضحًا أن أعمال التطوير ستُسهم إلى حد كبير فى تخفيف الضغط على الطرق الداخلية، ما يدفع بدوره إلى زيادة تدفق السيولة المرورية فى القاهرة الكبرى.



وأضاف مدبولى، أن وزارة النقل حاليًا تقوم بتطوير الطريق الدائرى، وهو أهم طريق عليه حجم حركة وكثافات فى محافظات القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أنه يوجد متابعة مستمرة، وتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن يتم إنجازه فى زمن قياسى، مشيرًا إلى عدد من التحديات التى تواجه تنفيذ المشروع، تتعلق بحجم المرافق المتعارضة الواجب نقلها من أجل سرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم، وكذا إزالة الإشغالات.

من جانبه، قال المهندس كامل الوزير إن «الهيئة العامة للطرق والكبارى والنــقـل البــرى» تقوم بتطوير وتوسعة الطريق الدائرى ليستوعب الكثافات المرورية وليكون قطاع الطريق 60 مترًا بعدد 7 حارات مرورية لكل اتجاه.

وأضاف وزير النقل أنه تم رصد تكلفة استثمارية لمشروع تطوير الطريق الدائرى الذى يبلغ طوله 106 كم، قيمتها 8 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن أعمال التطوير الجارى تنفيذها تشمل المسافة من الأوتوستراد إلى المريوطية بطول 12 كم، بنسبة تنفيذ 20 %، والمسافة من نفق سعد الشاذلى إلى تقاطع طريق مصر الإسكندرية الزراعى بطول 24 كم، بنسبة إنجاز 30 %.