الأربعاء 30 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

التضامن تنهى إجراءات العلاوات الخمس لـ 60 ألف «مستفيد جدد»

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى،عن شروط صرف العلاوات الخمس لعدد من المستحقين الجدد فى القطاع الخاص بداية من سبتمبر، موضحًا فى بيان صحفى أن وزارة التضامن الاجتماعى ستمنح 60 ألف مستحق جديد للعلاوات الخمس فى سبتمبر المقبل، من  المؤسسات الصحفية والقطاع الخاص والسواقط من المرحلة الأولى.



وحدد رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية شروط صرف العلاوات الخمس لمنشآت القطاع الخاص، مؤكدًا ضرورة أن يكون هناك قرار بمنح العلاوة وأن تكون العلاوة أُدرجت ضمن مفردات المرتب باسم «علاوة خاصة» وتكون قد تم إخضاعها لاشتراكات احتياطى المعاش، وأن تسدد المنشأة الخاصة الاشتراكات التأمينية ولو جزئيًا.

وأتاحت هيئة التأمينات للمستحقين الجدد الاستعلام عن موقف كل منهم من العلاوات والدفعة الأولى من المتجمد التى سيتم صرفها أول سبتمبر بدءًا من الخميس الماضى، بعد أن أنهت إدخال جميع بيانات نحو 60 ألفًا من أصحاب المعاشات بالقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية الخاصة وسواقط القطاع الحكومى لتكون جاهزة  للاستعلام والاستفسار.

وكشف اللواء جمال عن طريقة الحصول على المتجمد، موضحًا أنه سيتم اتباع نفس أسلوب الحصول على المعاش تضاف على الحساب أو الصرف عن طريق الفيزا أو التحويل للبنوك، موضحًا أن وزيرة التضامن نيفين القباج طالبت أصحاب المعاشات بعدم التزاحم على مكاتب التأمينات لمعرفة مستحقاتهم، حيث إن الموقع تم تصميمه لهذا الغرض ولتقليل التكدس أمام المكاتب حفاظًا على سلامة أصحاب المعاشات مع العلم أنه سيتم استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتباعد ووسائل التطهير والتعقيم فى المنافذ للوقاية من كورونا. 