الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

السيسى يبحث مع ميركل تطورات ملف سد النهضة

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل آخر تطورات ملف سد النهضة فى إطار ما توصلت إليه المفاوضات فى واشنطن من اتفاق وقعت عليه مصر بالأحرف الأولى.



 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، أن الرئيس السيسى أكد خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية تضامن مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب ألمانيا الصديق إزاء أزمة فيروس كورونا المستجد، معربًا عن التطلع لتبادل الخبرات والتنسيق بين جهات تقديم الرعاية الصحية بالبلدين فى إطار الجهود الدولية لاحتواء انتشار الفيروس.

 

وأعربت المستشارة ميركل عن تقديرها للموقف المصرى الداعم لألمانيا فى هذه الظروف، ما يعكس قوة العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيرةً إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المختصة فى البلدين فى إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وأوضح المتحدث الرسمى، أن الاتصال شهد مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأطر التعاون الثنائى بين البلدين، فضلًا عن تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال بعض الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها متابعة تطورات القضية الليبية على ضوء نتائج مؤتمر برلين.