الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

«حماية المستهلك» يلزم شركات السياحة برد قيمة حجوزات العمرة

أصدر جهاز حماية المستهلك قرارًا بإلزام شركات السياحة التى تعمل على تنظيم رحلات العمرة وشركات الطيران برد قيمة ما دفعه المستهلكون نظير حجز رحلات العمرة أو السفر للسعودية للزيارة.



جاء قرار حماية المستهلك فى أعقاب إعلان السعودية تعليق السماح بدخول الراغبين فى أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت تخوفا من انتشار فيروس كورونا.

وقال اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن القرار الذى أصدره الجهاز يشمل منح المستهلك ما يفيد حفظ حقوقه المادية للقيام بالرحلة المتعاقد عليها فور زوال السبب - بحسب رغبة المستهلك - مع تيسير الإجراءات الخاصة بذلك تطبيقا للقانون رقم 181 لسنة 2018، وذلك تفاعلًا مع قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة وتعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة مسبقا.

وحذر رئيس الجهاز، المواطنين من الانسياق وراء العروض غير الحقيقية بقدرة البعض فى الحصول على تأشيرات للسفر الحالى للمملكة السعودية أو التنازل عن أى مبالغ تم دفعها مسبقا، حيث وجه عبد المعطى رسالة لشركات السياحة وشركات الطيران بالالتزام بالضوابط القانونية والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر بالمستهلكين مؤكدًا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.