الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

5 كود

5 كود
5 كود


1 حذرت أجهزة الاستخبارات الهندية من هجمات محتملة قد تشنها جماعة «لاشكار الطيبة» الإرهابية الباكستانية على مدينة «فارناسى» التى تعد أقدم المدن الهندية.التقارير الأمنية تشير إلى محاولة المنظمة إرساء قواعدها فى المدينة التاريخية خلال الأشهر القليلة الماضية، بهدف تجنيد شباب من المدينة للقيام بأنشطة إرهابية معادية 
2 أخيرًا كشف تقرير جديد حول فيروس «ستاكسنت» كيف تم إدخال الفيروس فى موقع «ناتانز» الإيرانى للأبحاث النووية عام 2007 والذى تسبب فى تدمير أجهزة الطرد المركزى لإنتاج اليورانيوم المخصب، إن هناك جاسوسًا إيرانيًا جندته الاستخبارات الأمريكية CIAوالإسرائيلية بمساعدة الاستخبارات الهولندية AIVD لزرع الفيروس داخل الموقع النووى الإيرانى.الجاسوس الذى وقع عليه الاختيار كان مهندسًا يعمل داخل الموقع.
ويعد فيروس «ستاكسنت» هو أول تطبيق فعلى قوى لما يعرف بـ «الحرب السيبرانية».
3  ضابط استخباراتى أسترالى تعرض منزله لحملة تفتيش من شرطة بلاده دون إبداء أسباب، حيث توجهت الشرطة إلى منزل «كاميرون جيل» الذى استأجره منذ مارس الماضى.الشرطة رفضت التعليق على الأمر فى الوقت الراهن. يذكر أن زوجة «جيل» هى «جوان لونديز» السفيرة الأسترالية لدى العراق.
 4 الاستخبارت الباكستانية ISI تخطط لإثارة القلق فى ولاية «جامو وكشمير» الهندية من خلال تسهيل تسلل إرهابيين عبر الحدود الباكستانية - الهندية. الاستخبارات الهندية أكدت أن لديها معلومات تشير إلى أن أجهزة الاستخبارت والجيش الباكستانيين يخططان لإنشاء ما أسموه «مخيمات إرهابية» بهدف دفعهما أعدادًا كبيرة من الإرهابيين المدربين داخل الهند. يذكر أن «جامو وكشمير» هى الجانب الهندى من إقليم كشمير المتنازع عليه بين «الهند»و«باكستان».
5  الرئيس المكسيكى «اندريه مانويل لوبيز أوبرادور» استخدم وكالة الاستخبارات لمراقبة قوافل المهاجرين المسافرين من أمريكا الوسطى باتجاه الولايات المتحدة وذلك وفقًا لتقرير أمنى رسمى. لكن التقرير لم يشر إلى حجم أنشطة المراقبة التى طلبها أوبرادور من جهاز الاستخبارات المكسيكى وما إذا كانت تلك الأنشطة لا تزال مستمرة. ويتعرض الرئيس المكسيكى لانتقادات عنيفة منذ الكشف عن عمليات مراقبة المهاجرين خاصة أنه وعد قبل انتخابه بإنهاء أنشطة التجسس والمراقبة.