الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أوافق على فصل الطلاب المتظاهرين

أوافق على فصل الطلاب المتظاهرين
أوافق على فصل الطلاب المتظاهرين


أكد محمد بدران - رئيس اتحاد طلاب مصر، ومؤسس حزب «مستقبل وطن» أنه يوافق على قرار جامعة الأزهر بفصل أى طالب يتظاهر داخل الجامعة، مبررا ذلك بأن هؤلاء الطلاب يعتمدون على العشوائية فى تظاهراتهم، ما يؤدى إلى تخريب الجامعة، وقد يؤدى إلى وفاة أبرياء نتيجة أعمال العنف. مضيفا أنه مع ذلك يؤيد التظاهر السلمى.
وأضاف بدران أن وزارة التعليم العالى تهمّش دور الاتحاد، بحظرها للعمل السياسى وطالب بوضع قوانين تنظيم عمل الجامعات بشكل عادل.ورفض قرار حل  الأسر الطلابية، ومنع المخيمات السياسية التى كانت تنظمها الكليات، معتبرا القرار تعنتا من الحكومة الحالية، ومضيفا أن وزير التعليم العالى يساهم فى تفاقم الأزمة داخل الجامعات، وإنشاء رأى عام من الشباب ضد الدولة، برفضه التواصل مع طلاب الجامعات.
وقال رئيس اتحاد طلاب مصر إن المعالجة الأمنية داخل الجامعات ليست هى الحل، بل المطلوب ترسيخ القيم، موضحا أن الطالب حينما يرى أستاذه يبيع كتبا وامتحانات ويغشش طلابا يُخلق لديه انطباع أن العدل والمساواة مفقودان داخل الجامعات.
ووافق بدران على قرار منع العمل الحزبى داخل الجامعة، لأنه يطبق بشكل خاطئ ويتحول إلى صراعات حزبية، بدلا من تأهيل الطلاب للعمل السياسى بعد تخرجهم ـ على حد قوله ـ مطالبا الجامعات بتأهيل الطلاب عن طريق دورات فى الخطابة الحزبية والدورات الثقافية إذا أرادت تطبيق العمل الحزبى بشكل صحيح.
وأضاف محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر أن قرار تفتيش الطلاب والأساتذة عند دخولهم الجامعات، خاطئ وغير حكيم، ويساهم فى تحول العديد من الطلاب للوقوف ضد النظام.
وأشار إلى أن السجون المصرية لايوجد بها معتقلون لأن من يتم القبض عليهم تصدر لهم قرارات من النيابة، وقال إن أى مخلوق يقف ضد القانون لابد أن يحاسب، وإن الإفراج عن كل المحبوسين يجعل المخطئين فوق القانون، ما يهدم الدولة المصرية.
وقال بدران إن الشباب مضلل ثقافيا، ويجب الوصول إليه من خلال الحوار حتى نتجنب رغبتهم فى الثأر من النظام الحاكم.
وأكد أن الشباب،لابد أن يكون لهم دور ملموس بالبرلمان القادم، حتى يأتى مجلس النواب بأفكار شبابية يشعر بها الشارع المصرى.
ونفى بدران أن حزب مستقبل وطن وقعّ أى اتفاقية تحالف مع تمرد، وقال إن ما حدث مجرد تحالف توافقى انتخابى فقط، وليس اندماجا للاتفاق على أسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأكد أن الحزب أقرب للتحالف مع الوفد المصرى وليس التيار الديمقراطى الذى يتزعمه حمدين صباحى.
وأضاف بدران أن حزب «مستقبل وطن» يمينى يدعم الوطن من خلال مشاركة الشباب لرفع درجة الانتماء لديهم، وأنه يعتمد على تمويل من رجال الأعمال أبرزهم رجل الأعمال المعروف أحمد أبوهشيمة، ونفى أن يكون من ضمن رجال الأعمال الممولين أحد أعضاء الحزب الوطنى المنحل.∎