الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

روزا سبوت: Capital.com البيتكوين «ذهب القرن الحادى والعشرين»

فى نوفمبر الماضى حققت العملة الإلكترونية «البيتكوين» ارتفاعًا غير مسبوقً فى سوق العملات المتداولة، حيث وصلت قيمتها إلى 19.000 دولار، وتمكنت خلال أقل من شهرين، من اكتساب ٪90 من قيمتها، ووصلت قيمتها السوقية مؤخرًا إلى 337 مليار دولار، متجاوزة الرقم القياسى السابق البالغ 328 مليار دولار الذى حققته فى ديسمبر 2017.



وفى تقرير أصدرته منظمة Capital.com  المختصه بالاستثمار وإدارة الأعمال، أوضحت خلاله، من المتوقع أن يحقق البيتكوين فى عام 2021 سعرًا مستهدفًا رائعًا، حيث توقع نموذج التنبؤ (الأسهم إلى التدفق S2F) أن تصل قيمتها إلى 100.000 دولار، كذلك توقع مايك ماكجلون، الخبير الاستراتيجى فى شبكة «بلومبرج» الأمريكية أن يصل سعره إلى 170 ألف دولار، كما توقع توم فيتزباتريك، محلل «سيتى بنك» أن تصل قيمة البيتكوين إلى 318.000 دولار فى عام 2021 وأطلق عليه لقب «ذهب القرن الحادى والعشرين».

ويقول ريك ريدر، مسئول وحدة الاستثمار فى الدخل الثابت فى شركة «بلاك روك» العملاقة، خلال مقابلة أجراها مع شبكة (CNBC) الأمريكية، إن عملة البيتكوين «موجودة لتبقى». موضحًا أن جيل الألفية منفتح على العملات الرقمية وعلى علم بالمدفوعات الرقمية، والتى تعد سببًا جيدًا لاعتماد البيتكوين.