السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

انشقاق فى صفوف الألتراس بسبب عودة النشاط الكروى

انشقاق فى صفوف الألتراس بسبب عودة النشاط الكروى
انشقاق فى صفوف الألتراس بسبب عودة النشاط الكروى


بعد أن نجحت ثورة 25 يناير فى لم شمل الألتراس الأهلاوى والزملكاوى والوقوف صفا واحدا من أجل الوطن وإسقاط النظام المخلوع، فإن قرار تأجيل الدورى من اتحاد الكرة المصرى بعد رفض وزارة الداخلية تأمين المباريات أشعل الأزمة من جديد بين جماهير الناديين الكبيرين.. وذلك من خلال البيان الذى أطلقه الوايت نايتس الزملكاوى على صفحته الرسمية «الفيس بوك» والذى أعلن فيه انسحابه من دعم الألتراس الأهلاوى فى قضيته، هذا بجانب إعلانهم الانضمام إلى الرياضيين الذين سيقفون أمام قصر الاتحادية غدا الأحد للاحتجاج والمطالبة بعودة النشاط الرياضى كما أكد بعض أفراد الرابطة أنهم يرغبون فى عودة النشاط الرياضى واستمرار الحياة بصورة طبيعية حتى يأخذ القانون مجراه.
 
وقد علمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة أن انشقاق الوايت نايتس الزملكاوى عن نظرائهم فى الرابطة الحمراء جاء بعد اجتماعات مكثفة بين قيادات الرابطة مع مسئول بارز والذى طالبهم بالوقوف بجانبهم أمام الألتراس الأهلاوى لعودة النشاط الرياضى من جديد، خاصة أن توقف النشاط سيعود بالضرر على ناديهم وعلى باقى الأندية المصرية علي السواء وهذا ما جعل الوايت نايتس يتخلى عن تضامنه مع الرابطة الحمراء فى الوقت الذى قام فيه بعض أعضاء الوايت نايتس بالتأثير على أعضاء ألتراس أهلاوى بضرورة الموافقة على عودة النشاط الكروى فى الوقت الذى تسير فيه المحاكمات بصورتها الطبيعية إلا أن الرفض القاطع كان من جانب رابطة الأهلى مما أثار استياء الوايت نايتس.
 
الوايت نايتس برر موقفه بأن الأهلى يشارك فى بطولة أفريقيا وهو أمر ما كان يجب أن يستمر فيه الأهلى على اعتبار أن المواقف لا تتجزأ وأن الاعتذار عن تكملة المشوار للظروف الراهنة كان من الممكن أن يدفع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف بالتماس العذر للأهلى فى طلبه.
 
طلب الوايتس نايتس وضع أعضاء ألتراس أهلاوى فى حرج بالغ مما يؤكد اشتعال أزمة كبيرة بين الرابطتين خاصة أن هناك أنباء ترددت من داخل الرابطة الحمراء بأنهم سيتصدون لأى هجوم يحدث لهم فى الفترة القادمة وأنهم لن يسمحوا بعودة الدورى لحين القصاص من القتلة فى أحداث بورسعيد.
 
الرابطة الحمراء فى المقابل ستنظم وقفة ضخمة أمام قصر الاتحادية للرد على وقفة الرياضيين الذين طالبوا بعودة الحياة الرياضية من جديد كما ستنظم أيضا العديد من الوقفات أمام النادى الأهلى واتحاد الكرة ووزارة الشباب لتأكيد رفضهم فكرة إقامة الدورى.
 
ومن جانبه أكد كابو الألتراس أن الرابطة الحمراء مستاءة من موقف نظرائهم فى الوايت نايتس مشيرا إلى أن هناك أرواحا كثيرة أزهقت فى مباراة المصرى البورسعيدى وليس من اللائق أن يعود الدورى قبل أن يتم القصاص من مرتكبى هذه المجزرة.
 
وأضاف الكابو أن الرابطة لن تسمح بإقامة الدورى مهما كانت التضحيات مشيرا إلى أنهم مستعدون للتضحية بأنفسهم فى سبيل معرفة من وراء مرتكب المجزرة.