الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

ايناس الدغيدى تتحدى الاخوان

ايناس الدغيدى تتحدى الاخوان
ايناس الدغيدى تتحدى الاخوان




∎ إيناس الدغيدى استقرت على ترشيخ هند صبرى لبطولة مسلسل «عصر الحريم» تأليف مصطفى محرم فى أول تجربة إخراج تليفزيونى لها.
 


«إيناس» تفتح مع «محرم» ملف نظام الجوارى فى مصر.. ومن المتوقع أن يثير جدلا واسعا.
 

محمد ابراهيم ابو سنة
 
 
 
∎ محمد الغتورى رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية اقترح إنشاء صندوق لجمع نسبة من الأموال من أعضائها وتخصيص عائده للجهات الحكومية التى يتعاملون معها كمساعدة من رجال الأعمال فى مكافحة الفساد فى هذه الجهات بشرط سرعة أداء وجودة الخدمة المقدمة.
 
∎ دار الأوبرا تنظم أمسية شعرية غنائية مساء الثلاثاء 61 أكتوبر على المسرح الصغير بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للشعر.
 
الأمسية تستضيف محمد إبراهيم أبوسنة وشاعر النوبة عبدالعزيز زين العابدين، كما تتضمن باقة من أجمل القصائد فى حب الوطن مع عازف العود أحمد إسماعيل.
 
منار الغيطى تجهز أوراقها للسفر إلى السعودية لأداء فريضة الحج بصحبة والدها المؤلف والكاتب محمد الغيطى.
 
«منار» لن تتمكن من حضور العرض الخاص لفيلمها «فبراير الأسود» المقرر عرضه فى موسم عيد الأضحى.
 

على العشيرى
 
∎ السفير «على العشيرى» مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية.. أكد أن غرفة عمليات الحج فى القطاع القنصلى بالوزارة بدأت العمل  الثلاثاء الماضى  وستستمر على مدار 42 ساعة يوميا حتى 13 أكتوبر الجارى.. لتلقى استفسارات وطلبات المواطنين بشأن موسم الحج وذويهم الذين يؤدون الفريضة هذا العام.
 
العشيرى كشف أنه تم تخصيص خطين تليفونيين لغرفة العمليات، ورقمهما: 00527752 و10177752، كما يوجد خط فاكس لتلقى جميع المراسلات، ورقمه 00016752.
 
∎ إحدى شركات المقاولات التى يمتلكها عدد من قيادات جماعة الإخوان فى الإسكندرية أصبحت تسيطر على منطقة سموحة، حيث تقوم بالإشراف على عدة مشروعات سكنية فيها.
 
شركات المقاولات التى يمتلكها رجال أعمال وأعضاء مجلس الشعب عن الحزب الوطنى «المنحل» هى التى كانت تسيطر على أعمال المبانى فى المنطقة قبل الثورة.
 

د. مصطفى حسين
 
∎ منتدى القاهرة المناخى يعقد بعد غد الاثنين حلقة نقاشية تحت شعار «الطريق إلى الدوحة»، حيث يناقش الجانب الألمانى والمصرى التوقعات والنتائج التى يمكن أن يسفر عنها المؤتمر الدولى للتغير المناخى بالدوحة.. وبحث فرص مصر فى التحول للاقتصاد العالمى بتقليل انبعاث الكربون.. يفتتح الحلقة النقاشية الدكتور مصطفى حسين كامل وزير البيئة والدكتور كارستن زاخ مسئول الحفاظ على البيئة والأمن النووى بألمانيا الاتحادية والسفير أحمد إيهاب مساعد وزير الخارجية لشئون البيئة والتنمية 
 

روبى
 
 
 «روبى» تلقت دروسا خصوصية فى أحد المستشفيات الخاصة لإتقان دور «الممرضة» الذى تقدمه فى فيلم «الحرامى والعبيط» تأليف أحمد عبدالله.
 
الفيلم إخراج محمد مصطفى وبطولة خالد الصاوى وخالد صالح.. وقد بدأت «روبى» أول مشاهدها الخميس الماضى.
 

عمر و رشدى
∎ الوزير المفوض عمرو رشدى والمتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أكد أن القنصلية المصرية فى جدة تمكنت من إتمام إجراءات ترحيل أكثر من ألف مواطن مصرى خلال شهر سبتمبر الماضى.. فى إطار الجهود الكبيرة التى تبذلها القنصلية لتسوية أوضاع الآلاف من المواطنين المصريين المخالفين لتأشيرات الدخول والإقامة ومساعدتهم على العودة إلى البلاد.
 
المتحدث أضاف أن الاتصالات التى أجراها السفير عادل الألفى، قنصل مصر العام فى جدة، بالتعاون مع المكتب العمالى فى القنصلية، مع السلطات السعودية، قد أمنت ترحيل 056 مواطنا من مخالفى تأشيرات الإقامة كانوا فى مركز الترحيلات فى جدة، و003 من مخالفى تأشيرات العمرة للعام الحالى والأعوام السابقة، مع تمكن القنصلية من تفادى تعريضهم للحبس، و55 مواطنا من مخالفى تأشيرات الزيارة التجارية.
 
∎ الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية لم يحضر أى جلسة من جلسات محاكمته بمحكمة جنح باب شرق المتهم فيها بإهدار المال العام فيما يخص المحلات التى أقامتها المكتبة.
 
المحكمة أجلت القضية لجلسة 21 نوفمبر المقبل، لحين وصول تقرير الخبراء.
 
∎ أحد كبار رجال أعمال الإسكندرية الذى كان عضوا فى مجلس الشورى عن الحزب الوطنى «المنحل».. يحرص على الوجود بقوة مع قيادات السلفيين فى الإسكندرية، وكذلك دعوتهم لعقد ندوات فى النادى الذى يرأسه وآخرهم الشيخ ياسر برهامى.
 
∎ جبهة الإصلاح بحزب النور بالإسكندرية كشفت أن القيادات السلفية بالإسكندرية تسيطر على 08٪ من مقاعد الهيئة العليا للحزب على مستوى الجمهورية.
 
∎ عمرو دياب قدم اعتذارا لجمهوره فى صفحته على «فيس بوك» بسبب عدم رده على رسائلهم لتعطل خدمة الرسائل فيه وطالبهم بإرسالها على حسابه الجديد فى الموقع نفسه.
 
«دياب» نشر بمناسبة عيد ميلاده صورة وهو يحتفل به فى سن الثامنة لاقت تعليقات بالجملة من المعجبين.
 
 
 

عمرودياب
 
∎ عمرو دياب قدم اعتذارا لجمهوره فى صفحته على «فيس بوك» بسبب عدم رده على رسائلهم لتعطل خدمة الرسائل فيه وطالبهم بإرسالها على حسابه الجديد فى الموقع نفسه.
 
«دياب» نشر بمناسبة عيد ميلاده صورة وهو يحتفل به فى سن الثامنة لاقت تعليقات بالجملة من المعجبين.
 
∎ القنصلية المصرية فى الكويت تدخلت لحفظ حقوق ومستحقات 41 سائقا مصريا، إذ نشب خلاف بين شركة مصرية كلفتهم بنقل معدات إلى الكويت والشركة الكويتية المستقبلة للشحنة.. السفير وائل جاد قنصل مصر فى الكويت كان قد تلقى الشكوى بعدم تلقيهم مستحقاتهم بسبب وجود خلاف بين الشركتين حول الطرف الذى يتحمل تكاليف فترة تأخير الشحنات فى ميناء ضبا السعودى لحين استكمال إجراءات الشحن.
 
حملات لإزالة العشوائيات ومطاردة البلطجية فى منتصف الليل بالإسكندرية
 

عمرو عباس
∎ مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة يحرص على أن تكون كل حملات إزالة الأسواق العشوائية فى المدينة بعد منتصف الليل.. بعد أن يترك الباعة الأسواق وتستمر الحملات حتى صباح اليوم التالى ويتم تصوير الحملات.. وتمت إزالة حوالى 6 أسواق عشوائية كبرى كان البلطجية يسيطرون عليها.
 
∎ السفير عمرو عباس قنصل مصر العام فى ميلانو أكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وإيطاليا وزيادة التبادل التجارى بين البلدين، كما أكد أهمية دور القطاع الخاص فى هذا المجال.
 
جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير عباس خلال حفل توقيع عقد بين الجانب المصرى وهيئة معارض فيرونا الإيطالية لتنظيم معرض دولى كبير للرخام فى مصر فى الأسبوع الثانى من شهر ديسمبر من العام المقبل، بمشاركة كبريات الشركات الدولية العاملة فى هذا المجال، ليكون بمثابة نسخة أفريقيا والشرق الأوسط من معرض فيرونا الدولى للرخام الذى يعقد سنويا.
 
∎ كتاب «القول الفصل فى تفضيل النساء فى كل عصر» أثار ضجة كبرى بعد طرحه فى الكويت.. الهيئة المصرية العامة للكتاب لن تتمكن من إعادة طبعه للخارج رغم العروض المغرية لمؤلفه حسن خليل لطبعه فى دول الخليج.
 


∎ محكمة عابدين أجلت نطق الحكم فى قضية مسلسل «شمس الأنصارى» بطولة وإنتاج محمد سعد المسروق من مسلسل «الجمالة» تأليف محمد بغدادى.. إلى جلسة 13 أكتوبر المقبل لحين الاطلاع على أوراق «النايل سات» التى اختصمها المؤلف لمنعه بالقنوات التى يعرض فيها.
 
∎ د. أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية ترك الجامعة وهى مغلقة منذ أكثر من 4 أسابيع وسافر لإحدى الدول العربية بعد فشل كل محاولات إعادة فتح مبنى الجامعة.