الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أعمال يدوية ومواهب فنية فى مهرجان «الأسمرات»

أعمال يدوية ومواهب فنية فى مهرجان «الأسمرات»
أعمال يدوية ومواهب فنية فى مهرجان «الأسمرات»


«اكتشف نفسك.. طلع اللى جواك».. هو الشعار الذى حملته احتفالية صندوق تطوير المناطق العشوائية، بحى الأسمرات،  بالتعاون مع محافظة القاهرة، استعرض فيه الأهالى مواهبهم لمختلفة من أعمال يدوية فنية، وشعر، وغناء وتمثيل، إلى جانب معرض للأعمال اليدوية بالمسرح المكشوف بالأسمرات.
المهرجان والذى افتتحه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، تضمن معرض أعمال فنية قام به شباب الأسمرات ومنها نحت على الجبس قام به على محمد الطالب بالصف الثالث الإعدادى، وقال إنه يعمل مع والده فى أعمال النقاشة والديكور وأنه بدأ ينحت على الجبس منذ عامين، وعندما أعلن حى الأسمرات عن هذا المهرجان تقدمت بأعمالى هذه.
وعرض طريف ناصف الطالب بالصف الثالث الثانوى (صنايع) صورا رسمها، ومنها صورة للفنان عبدالحليم، يقول: «الرسم هوايتى منذ ٤ سنوات.. كنا نسكن بالدويقة وانتقلنا إلى الأسمرات والفرق بين المنطقتين ١٨٠ درجة المكان هنا نظيف والمسئولون يشجعوننا».
وأضاف مصطفى محمد رمضان، أحد القائمين بتدريب الأهالى على صناعة السجاد اليدوي: «دربنا أكثر من 40 من سكان الحى على السجاد اليدوى خلال ثلاثة شهور ووجدنا حماسا من أهالى الحى ويتقدم لنا الكثيرون للتدريب».
أما ماجدة حامد المشرفة على أعمال طالبات مدارس الأسمرات فقالت: «الطالبات متحمسات جدا ويحاولن الإبداع فيتعلمن الكريشيه وصناعة علب المناديل من الكرتون والتفصيل وعمل تبلوهات من بقايا القماش والملابس القديمة فى البيت». 