الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

استنساخ چاكلين كيندى!

استنساخ چاكلين كيندى!
استنساخ چاكلين كيندى!


فارقت الحياة منذ 24 عامًا، إلا أنها لا تزال أيقونة الجمال والأناقة ..إنها سيدة أمريكا الأولى جاكلين كيندى.
أصبحت رمزًا عالميًا للأزياء والموضة، إذ تم نسخ «الاستايل» الخاص بها من قبل الشركات المصنعة وتقليده من قبل العديد من الفتيات.
«جاكلين كيندى»، من أكثر السيدات أناقة فى التاريخ كما أُطلق عليها أيقونة الموضة، إذ كان «استايل جاكي»، مميزًا للغاية ويمكن تحديده من خلال قطع الملابس التى تفضلها مثل بدلة التنورة المصنوعة من الصوف وسلسلة من اللؤلؤ بالإضافة إلى ارتدائها  قبعة صغيرة مستديرة.
ورغم وفاة «جاكي» فى مايو 1994، أى منذ ما يزيد على 24 عامًا، فإنها لا تزال رمز الأناقة المستمر، والدليل على ذلك أن عرض  خريف وشتاء 2018 الخاص بدار التصميم الإيطالية موسكينو لمصمم الأزياء الأمريكى «جيريمى سكوت» يعتبر خير دليل على تأثيرها المستمر على نمط الموضة المفضل  لديها.
لم يقتصر أمر التأثر باستايل سيدة الولايات المتحدة الأولى  على مصممى الأزياء فقط، بل إنه انتقل إلى الملكات وعارضات الأزياء أيضًا على حد سواء ليظهرن فى شكل مشابه لأناقة جاكلين.
 وتعتبر «ميجان ماركل»، دوقة ساسيكس أحدث الشخصيات الملكية المتأثرة بـ«استايل كيندي» إذ ظهرت «ميجان» ترتدى بدلة تنورة من ماركة  Prada مشابهة لما سبق أن ارتدته «جاكلين» من قبل لحضور حفل توزيع جوائز  صغار القادة الذى أقيم فى قصر باكينجهام فى يونيو الماضي.
لم تكن «ميجان» هى الوحيدة من العائلة الملكية البريطانية التى تفضل اتباع «استايل» جاكلين بل سبقتها دوقة كامبريدج «كيت ميدلتون» التى اختارت معطفا لثوب عاجى اللون بالإضافة إلى  وضعها على رأسها قبعة صغيرة من أجل  حضور قداس عيد الفصح فى قلعة وندسور فى 2017 لتعيد إلى الأذهان أناقة «جاكلين».
كما حرصت الأميرة ديانا أيضا  فى مايو 1995 على  حضور الاحتفال الـ50  بعيد النصر فى أوروبا الذى يشار إليه VE-Day وهى ترتدى قميصا أزرق اللون  طويل الأكمام وتنورة ضيقة من نفس اللون، إذ كادت ملابس الأميرة الراحلة تتطابق مع نظيرتها التى ارتدتها «جاكلين» فى قداس عيد الفصح فى 2 أبريل 1961.
ولم تكن هذه هى المرة الأخيرة التى تتماثل فيها ملابس الأميرة ديانا مع «جاكلين» لكنها خلال زيارتها إلى الأرجنتين  فى نوفمبر 1995، ارتدت بدلة مكونة من قطعتين زهرية اللون ذات أكمام قصيرة فى حين تم التقاط صورة لسيدة الولايات المتحدة الأولى قبل أكثر من 30 عامًا فى البيت الأبيض مرتدية نفس البدلة.
وبالانتقال إلى الولايات المتحدة قامت «ميلانا ترامب» أيضًا بتقليد استايل «جاكى» مرتدية فستانًا أزرق اللون إلى جانب أكمام تصل إلى المرفق من نفس اللون وذلك خلال حفل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية فى 2017.
وتأتى المحامية والناشطة الحقوقية «أمل علم الدين» ضمن الشخصيات النسائية المشهورة التى حرصت على الظهور بأزياء تحمل نفس طابع الأزياء التى ارتدتها «جاكي» فقد التقطت صور لـ«علم الدين» وهى تخطو على السجادة الحمراء فى حفل الجولدن جلوب فى 2015 مرتدية ثوبا أسود اللون ذا كتف واحد بالإضافة إلى أكمام طويلة بيضاء فبذلك يتضح أن مظهر «علم الدين» فى ذلك اليوم كان صورة طبق الأصل من الثوب الذى ارتدته جاكلين فى أحد الاحتفالات فى 1961.
 هذا كما اختارت «أمل» من أجل التحدث فى أحد المؤتمرات الصحفية فى عام 2016 أن ترتدى بدلة مكونة من قطعتين من اللون الأحمر تشبه نفس البدلة حمراء اللون من ماركة  «Chez Ninon» التى ارتدتها «جاكي» أثناء قيامها بجولة متلفزة داخل البيت الابيض.
عارضات الأزياء لم يسلمن من تقليد استايل «جاكلين» ،ففى  أغسطس من 2018 تم التقاط صورة لعارضة الأزياء الأمريكية «إميلى راتاجكوسكى» وهى ترتدى معطفا زهرى اللون وذات شعر قصير  وكأن سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى خرجت للتو من ستينيات القرن الماضى.