الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

تجفيف منابع «الكيف» قبل العيد

تجفيف منابع «الكيف» قبل العيد
تجفيف منابع «الكيف» قبل العيد




ضاعفت إدارة مكافحة المخدرات خلال الفترة الماضية، جهودها لمواجهة مهربى ومروجى المخدرات قبل عيد الأضحى المبارك، والتصدى للذين يحاولون نشر الفساد والجريمة فى المجتمع وقمع كل من يحاول إدخال المخدرات إلى البلاد وتحصين المجتمع ضد تعاطيها وتوعيتهم بأضرارها وأخطارها.
وفى ظل هذه الحملات المتكررة ظهرت  صفحة لأصحاب الكيف على السوشيال ميديا تسمى  «ثورة الحشيش»، «weed revolution Egypt» وحققت نشاطًا ملحوظًا حيث استقطبت قرابة 34 ألف متابع..  وقال أدمن الصفحةإأن الهدف منها ليس الاتجار وإنما التوعية وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الحشيش أو «النبتة المسالمة» كما يسمونها.
ويوضح أيضًا أنه آن الأوان لتحويل  نبات القنب من سلعة تستهلك بكميات استفزازية إلى حقيقة، والقضاء على السوق السوداء بعد  زراعتها فى الصحراء التى تشكل النسبة الغالبة من  الأراضى المصرية.
 وكانت إدارة مكافحة المخدرات تمكنت من ضبط مصنع لتصنيع الحشيش بمحافظة بنى سويف، بالمنطقة الجبلية بشرق النيل، عثرت على كمية من المواد المخدرة به، والتحفظ على المصنع ومحتوياته.
وفى شهر مايو تمت مداهمة مصنع لعصابات المخدرات بالمناطق الصحراوية بطريق «مصر - السويس»، وتم ضبط 3 أطنان و750 كيلو حشيش، و3 ملايين قرص من عقار الكبتاجون المخدر.
كما تم ضبط تشكيل عصابى ضخم لتجارة المخدرات مكون من مصريين وأجانب فى 6 محافظات، وأحبطت القوات تهريب مخدرات قادمة من لبنان وأخرى قادمة من المغرب، وتم ضبط كميات  ضخمة من الحشيش الفاسد قبل طرحها فى الأسواق.