السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

«مصر للطيران» تستأنف رحلاتها إلى طابا

«مصر للطيران» تستأنف رحلاتها إلى طابا
«مصر للطيران» تستأنف رحلاتها إلى طابا


شهد وزراء الطيران والسياحة والتخطيط والتعاون الدولى توقيع اتفاقية تشغيل رحلات شركة مصر للطيران (إكسبريس إلى طابا) اعتبارا من يوم 20 أغسطس المقبل.. قام بالتوقيع على اتفاقية التعاون  بين الجانبين كل من الطيار حلمى رزق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران إكسبريس وهشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة، تقضى هذه الاتفاقية بإعادة تشغيل خط القاهرة /طابا بنظام المشاركة فى التكلفة، وذلك بواقع رحلتين أسبوعيا يومى الأحد والخميس اعتبارا من 20 أغسطس المقبل باستخدام الطائرة  embraer 170التى تتسع لعدد 76 راكبا .

 
وصرح المهندس  حسين مسعود  وزير الطيران المدنى  بأن التعاون مستمر بين وزارة الطيران والسياحة والتعاون الدولى.. وذلك لأن الهدف واحد وهو تجاوز الأزمة، فقد شهد هذا التعاون أبعادا متعددة بعد ثورة 25 يناير بدأت باستخدام تبرعات من وكلاء السياحة والسفر ورجال الإعلام ووفود سياحية  مختلفة من كل بلاد العالم لزيارة مصر ومعالمها السياحية والحضرية، وللوقوف على الحالة الأمنية بمصر كما تم إطلاق مشروع مشترك فى يونيو 2011 لترويج السياحة الداخلية تحت مسمى (كلنا هنشوف مصر بأسعار تشجيعية لتنشيط المبيعات وجذب شرائح جديدة  للسفر إلى المقاصد السياحية الداخلية. كما تم تشكيل لجنة عليها  تضم مسئولين من وزارتى السياحة والطيران لتنسيق العمل ووضع الحلول العاجلة لأى  مشاكل،
 
حيث تعقد اللجنة اجتماعاتها بصفة دورية وتقوم بعرض نتائج أعمالها على الوزيرين مما ساعد على إنجاز الكثير من الأمور خلال الفترة الماضية، ومن جانبها قالت فايزة أبو النجا وزير التخطيط والتعاون الدولى إن السياحة قاطرة التنمية.. ولذلك نحن جميعا معها ووراءها وإن كل قطاع فى الحكومة هو عنصر فاعل فى تنشيط السياحة.. ولذلك لابد من دعم هذه الصناعة التى هى عمود أساسى فى الاقتصاد القومى، وأضافت أنه بالرغم من أن الجميع يصل فى ظروف بالغة التعقيد والصعوبة إلا أننا نتطلع إلى موسم سياحى قوى وأن استئناف خط القاهرة طابا هو رسالة قوية إلى العالم تؤكد استقرار الحالة الأمنية بمصر وتفتح آفاقا جديدة لازدهار الاقتصاد المصرى كما تشير إلى أن مصر فى طريقها للنهوض وأننا نقف على أرض صلبة وأن مصر يحرسها الله دائما.
 
 
 وأعرب منير فخرى عبدالنور وزير السياحة عن أمله أن تأتى هذه الخطوة الجادة فى تنشيط السياحة وتسهم فى إنعاش قطاعات الفنادق والنقل الجوى  والبرى فى منطقة طابا كما ستعد دافعاً للأنشطة السياحية المختلفة التى تعانى حاليا بسبب انخفاض السياحة الوافدة إلى مصر، وعلى جانب آخر صرح الطيار حلمى رزق  أن تشغيل خط القاهرة طابا يأتى فى ضوء الاستراتيجية التى تتبناها شركة مصر للطيران إكسبريس  لربط النقاط الداخلية ببعضها البعض وتدعيم لخططها التوسعية التى تهدف إلى الوصول لكل أرجاء  الوطن، وتحديدا مناطق الجذب السياحى داخل مصر.
 
 
وأوضح الطيار حلمى رزق أنه سيتم مستقبلا زيادة عدد الرحلات على خط طابا على غرار ما حدث فى اتفاقية مع خطوط شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وفقا لمتطلبات العرض والطلب، حيث يتم وفقا  لهذه الاتفاقية أن تتحمل وزارة السياحة نسبة من تكلفة الرحلة والباقى تتحمله مصر للطيران.
 
وأشار حلمى رزق إلى أن ثمن تذكرة الطيران ذهابا وعودة القاهرة طابا 584 جنيها شاملة الضرائب والرسوم.
 
من المعروف أن شركة مصر للطيران إكسبربس تمتلك 12 طائرة من طراز إمبارر 170 البرازيلية وتمتد شبكة تشغيلها لتشمل 20 خط طيران تغطى  نحو 15 مدينة داخلية وإقليمية.