الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الأسد يثمن دور مصر فى استقرار سوريا

الأسد يثمن دور مصر فى استقرار سوريا
الأسد يثمن دور مصر فى استقرار سوريا


 التقى الرئيس السورى بشار الأسد، المستشار سيد عبدالغنى رئيس الحزب العربى الديمقراطى الناصرى، على هامش اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب فى دورته الثانية فى دمشق، التى جاءت دورته هذا العام تحت شعار «حقوق الدول فى مواجهة الإرهاب»، وأكد الأسد أن الهجمات الإرهابية التى شهدها العالم تثبت أن الإرهاب مشكلة عالمية، وفى مستهل اللقاء نقل رئيس الحزب العربى الناصرى للرئيس الأسد تحيات الشعب المصرى وأعضاء وقيادات الحزب العربى الناصرى.
وتحدث الأسد خلال اللقاء عن مخاطر الإرهاب التكفيرى الذى يتعرض له الشعب السورى بدعم مباشر من أطراف إقليمية وبغطاء من بعض الدول الغربية التى تدعى محاربتها له، موضحاً أن الهجمات الإرهابية التى شهدتها العديد من دول العالم تثبت أن الإرهاب بات يمثل مشكلة عالمية لأن جوهره إيديولوجيات متطرفة لا تعرف وطناً ولا حدوداً.
كما ثمن الأسد دور مصر فى دعم سوريا من أجل إعادة استقرارها. فيما أكد المستشار سيد عبدالغنى خلال لقائه بالرئيس السورى أن انتصار الجيش السورى فى حلب يدل على أن القضاء على الإرهاب بات وشيكا، وأن المعركة الكبرى هى معركة ما بعد الحرب على سوريا، وأن ما تركته من تمزقات مذهبية وعرقية، تسعى لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط لتقسيم الوطن العربى.
وأعرب  عبدالغنى أن الانتصار فى الحرب يجب أن ينعكس فى الانتصار على منهج المشروع التقسيمى، وأن ذلك لن يكون إلا عبر المشروع العروبى والقومى فى مواجهة المذهبية والطائفية وأن الديمقراطية وبناء الدولة السورية على أسس ديمقراطية فى سعيها للحل السياسى مع المعارضة الوطنية السورية، هو ما سيقوض المشروعات الاستعمارية والأطماع الدولية.
مضيفا إن تحرير حلب يجب أن يكون هو نقطة الانطلاق للمشروع العربى ضد مشروع الشرق الأوسط الجديد.