الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الإعجاز.. سيناء «3»

الإعجاز.. سيناء «3»
الإعجاز.. سيناء «3»


لا تنتهى المعجزات الإلهية والطبيعية لسيناء الحبيبة كما ذكرها الكتاب الوثائقى «شبه جزيرة سيناء المعجزات على أرضها وبطولات أهلها» لمؤلفه اللواء فؤاد حسين.
جبل الطور الذى يقع جنوب سيناء تلك البقعة المباركة التى كلم فيها موسى «عليه السلام» ربه تكليماً فقد ذكره الله تعالى اثنتى عشرة مرة فى القرآن الكريم وهو ما لم يحدث فى أى مكان آخر على وجه الأرض وهو الساكن الوحيد فى العالم الذى تجلى له المولى عز وجل فأصبح دكا و خَر موسى صعقاً.
«اخلع نعليك إنك بالوادى المقدس طوي» «صدق الله العظيم» للدلالة على قدسية هذا الوادى بسيناء وفى البقعة المقدسة توجد الشجرة المباركة التى ذكرت فى القرآن «فلما أتاها نودى من شاطئ الوادِ الأيمن فى البقعة المباركة من الشجرة أن يا موسى إنى أنا الله رب العالمين» «صدق الله العظيم»، تلك هى شجرة العليقة الموجودة داخل سُوَر دير سانت كاترين وهى الشجرة التى اهتدى بها سيدنا موسى «عليه السلام» عند عودته من مدين إلى مصر، ولا يوجد لها مثيل فى العالم ولم تفلح محاولة زراعتها فى مكان غير أرضها.
ومعجزة عصا موسى التى تحولت إلى حية تسعى بأمر ربها وذكرت عصا موسى فى عدة آيات، ومعجزة بياض يد موسى، فبعد أن ألقى عصاه فأصبحت حية وخاف موسى فقال له المولى عز وجل «...خذها ولا تخف سنعيدها سيرتها الأولى. واضمم يدك إلى جناحك تخرج بيضاء من غير سوء آية أخري»  «صدق الله العظيم» وذكر ابيضاض يد موسى فى آيتين أخريين، وقيل إن موسى كان أسمر الوجه والجسم.
وتستمر المعجزات بسيناء المقدسة منها معجزة انفلاق البحر ليعبر منه سيدنا موسى ومن معه من بنى إسرائيل ويغرق فرعون وجنوده «فأوحينا إلى موسى أن اضرب بعصاك البحر فانفلق فكان كل فرق كالطود العظيم. وأزلفنا ثم الآخرين وأنجينا موسى ومن معه أجمعين. ثم أغرقنا الآخرين» «صدق الله العظيم».
عشرات المعجزات التى وقعت على أرض سيناء وذكرتها كل الأديان السماوية نتذكرها دائماً رغم معرفتنا بها لندرك جيدا هبة الله لمصر وكيف يمكن أن نستفيد من تلك الهبة التى لا يوجد مثلها فى أى بقعة فى العالم.>