الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الأهلى أغرانى والزمالك اشترانى

الأهلى أغرانى والزمالك اشترانى
الأهلى أغرانى والزمالك اشترانى


محمود عبدالمنعم كهربا، هو أحد أبرز المواهب الشابة فى عالم الساحرة المستديرة لما يملكه اللاعب من إمكانيات فنية مميزة دفعت أندية القمة للتفاوض معه مؤخرا قبل أن يفوز الزمالك مضطرا، بسبب تولى مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك قضية شقيقه المتهم بالقتل الخاطئ والتضحية بالأهلى من أجل شقيقه

«روزاليوسف» حاورت ينجم الزمالك الجديد ولاعب إنبى السابق الذى فتح قلبه وأجاب بصراحة شديدة عن جميع التساؤلات.
∎ فى البداية.. كيف بدأت مفاوضات الزمالك معك؟
- فى البداية حادثنى هاتفيا أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة وعرض علىَّ الانتقال للزمالك، وهو ما رحبت به بشدة فى بداية الأمر وفى المكالمة نفسها تحدثا معى الثنائى شريف منير حسن ومصطفى سيف العمارى عضوا المجلس الأبيض..
∎  وماذا حدث بعد ذلك؟
- طلب منى أحمد مرتضى عقد جلسة للاتفاق على بنود العقد، وبالفعل جلسنا واتفقنا على بعض تفاصيل عقدى مع الزمالك ولكنى طلبت مفاوضة إنبى رسميا، لأنه المتكلم الأول والأخير فى قرار انتقالى للزمالك.
∎  كنت تخشى من تعثـر المفاوضات بسبب الأزمة التى كانت قائمة بين إدارة الناديين فى ذلك الوقت؟
- بالفعل هذا ما تحدثت فيه خلال الجلسة مع ثلاثى المجلس الأبيض بأن هناك أزمة بين إدارة الناديين بسبب مستحقات صفقة إسلام عوض وإنبى يرفض التعامل مع الزمالك قبل سداد قيمة الصفقة وهو ما كان سببا فى انتقال مؤمن زكريا للأهلى فى يناير الماضى، ولكنى حصلت على وعد من إدارة الزمالك بالقدرة على إنهاء المفاوضات بنجاح مع إدارة النادى البترولى.
∎  وهل تحدث معك مرتضى منصور - رئيس الزمالك - خلال تلك الفترة؟
- أثناء الجلسة أجرى المستشار مرتضى اتصالاً هاتفيًا وسألنى عن رغبتى، فأكدت له رغبتى فى الانتقال لنادى الزمالك فهو شرف لأى لاعب فى مصر وفور التأكيد له عن رغبتى وعدنى بمفاوضة إنبى رسميا.
∎  وهل دخل الأهلى فى مفاوضات معك خلال تلك الفترة؟
- الزمالك أول من فاوضنى وبعد الجلسة التى عقدتها مع مسئولى الزمالك واتفقت على مبدأ الانتقال له تلقيت اتصالات من بعض مسئولى الأهلى طلبوا التعاقد معى ولكننى لم أر الجدية فى حديثهم معى مثلما لمست ذلك فى مفاوضات الزمالك.
∎  وما حقيقة ما تردد عن رفضك التوقيع للأهلى؟
- قبل إتمام انتقالى للزمالك بأسبوع واحد فقط فوجئت باتصال من أحد مسئولى الأهلى يطلب مقابلتى للتوقيع والحصول على ما أريده من مقابل مالى ولكنى رفضت الفكرة من أساسها لأننى كنت قد ارتبطت بكلمة مع الزمالك وأنا بطبعى أحترم اتفاقاتى مع الجميع.
∎  ولكنك تؤكد عرض الأهلى عليك ما تريد من مقابل أليس ذلك دافعا للموافقة على العرض؟
- أولا الفلوس مش كل حاجة بالنسبة لى قد تكون هى المعيار الأول للبعض، ولكن بالنسبة لى ليست هى الأساس فجلست مع ثلاثى المجلس الأبيض والناس لم تتأخر عنى فى شىء ووفروا لى كل حاجة فلماذا أتراجع عن رغبتى بعد ذلك.
∎  كيف ترى المنافسة مع فريقك الجديد؟
- بالطبع المنافسة ستكون قوية ولكنى لا أخشاها، اللعب للزمالك بالطبع يختلف كثيرا عن إنبى، فطبيعة فريق بحجم الزمالك يلعب على حصد البطولات وبالتالى يملك لاعبين على أعلى مستوى والمنافسة لن تكون سهلة.
∎  هل تخشى من دكة البدلاء؟
- طالما أجتهد وأبذل ما لدىَّ من مجهود، لا أخشى شيئًا والمشاركة ليست مضمونة لأى لاعب سواء كنت أنا أو أى لاعب آخر، وبالطبع المنافسة ستكون إيجابية فى صالح الفريق فى نهاية الأمر.
∎  وماذا عن شيكابالا؟
- لاعب كبير وشرف لأى لاعب أن يلعب بجواره وأتمنى انضمامه رسميا للفريق، حيث سيكون إضافة قوية لنا جميعا.
∎  ما هو شعورك فى أول يوم لك مع الزمالك؟
- لم أشعر بالغربة، حيث إن لاعبى الزمالك جميعهم أصدقاء لى ومنهم من هو زميل لى سواء فى المنتخب الأوليمبى أو المنتخب الأول وهناك ميزة موجودة فى اللاعبين الحاليين بنادى الزمالك أنهم قادرون على احتواء أى لاعب جديد.
∎  وما هى طموحاتك مع الأبيض؟
- طموحاتى كبيرة ولا حدود لها، أتمنى أولا أن أكون جديرا بثقة جماهير الزمالك التى لمست فى حديثها الفرحة بالتعاقد معى وأن أحصل على جميع البطولات التى يشارك بها الزمالك وأن تكون أولى هذه البطولات بطولة كأس مصر والكونفيدرالية الأفريقية للموسم الحالى.
∎  البعض يؤكد انتماءك للأهلى وأن رغبتك فى اللعب للزمالك بسبب تولى مرتضى منصور رئيس الزمالك قضية شقيقك.. ما ردك على ذلك؟
- أولا أرفض تماما بعض الأقاويل التى يرددها البعض بميولى الحمراء أنا ولائى للنادى الذى أرتدى قميصه فقط لا غير وأرفض تصنيف أى لاعب بأهلاوى أو زملكاوى فى عصر الاحتراف، وأنا أسعد واحد فى الدنيا بالانضمام للزمالك لأنه شرف لأى لاعب أن يرتدى قميص هذا النادى العريق.
∎  وماذا عن تولى مرتضى منصور قضية شقيقك؟
- أقسم بالله قضية شقيقى بعيدة كل البعد عن انضمامى للزمالك وليس لها دخل سواء من قريب أو من بعيد وما لم يعلمه أحد أنه حتى الآن لم يتول المستشار مرتضى منصور قضية شقيقى بشكل رسمى تحدثنا بالفعل فى هذا الأمر ولم يتول القضية رسميا حتى الآن ورغبتى فى الانضمام للزمالك نابعة عن إيمانى بقدرتى على تحقيق البطولات مع نادى الزمالك العظيم.
∎  هل ترى أن حصول الزمالك على درع الدورى لهذا الموسم له تأثير نفسى على اللاعبين فى الموسم الجديد؟
- لن يكون له تأثير نفسى سلبى بالعكس سيكون إيجابيا، حيث أصبح الجيل الحالى بالزمالك جيل بطولات وأصبحت لديهم ثقافة الفوز بالبطولة وهو ما كان يفقده الزمالك الفترة الماضية.∎