الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

وطواط وحديدى إلى «رجل نملة»

وطواط وحديدى إلى  «رجل نملة»
وطواط وحديدى إلى «رجل نملة»


بعد سلسلة سوبر مان والرجل الوطواط والرجل الحديدى وحراس المجرة، تأتى أعجوبة «الرجل النملة» الفيلم الجديد لسلسلة الرجال الخارقين، قصة الفيلم مبنية على أحداث قصص الكومكس الشهيرة للرجل النملة التى اخترعها ستان لى فنان الكومك الشهير، ويقوم ببطولته «بول رود» الذى يلعب دور سكوت لانج. البطل الخارق الذى يستطيع التقلص لحجم النملة.

 تدور الأحداث حول سكوت لانج اللص التائب الذى يحاول مساعدة ابنته المريضة بمرض فى القلب والذى تضطره الظروف ليكون الرجل النملة، وذلك بمساعدة عباءة دكتور علم البيلوجيا، هانك بيم الذى يقوم بدوره الممثل «مايكل دوغلاس» فيستخدم البطل مهاراته اللصوصية لرسم خطة سرقة من شأنها أن تنقذ العالم من «الجاكت الأصفر» الذى يلعب دوره «كورى ستول» المستوحى من الدبور الشرير.
الرجل النملة هو الفيلم الـ12 لأعاجيب ستان لى الأب الروحى لكل قصص الأبطال الخارقين وشركة مارفيل العالمية.
∎ السيرة الذاتية لشخصيات «الرجل النملة» من قصص الكومك هنرى بيم
 هو دكتور الفيزياء الحيوية وخبير مركز عمليات الأمن الدكتور هنرى «هانك بيم» الذى قرر أن يكون بطلا خارقا بعد اكتشافه لمادة كيميائية التى أسماها «جسيمات بيم» التى من شأنها أن تسمح للمستخدم تغيير حجمه كما يريد، حيث صنع من هذه الجسيمات بدلة تمكنه من تقليص حجمه ليصبح بحجم النملة والمسلحة بخوذة تمكنه من السيطرة على النمل، ومن هنا جاءت تسمية الشخصية بالرجل النملة، وسرعان ما شارك اكتشافه مع صديقته.
∎ الرجل النملة «سكوت لانج»
أصبح سكوت الرجل النملة بعد سرقة بدلة العالم هنرى بيم الخاصة بالرجل النملة وذلك لإنقاذ ابنته كاسى المريضة بالقلب ليصلح حياة الجريمة التى كان يعيشها، سرعان ما أصبح الرجل النملة، وذلك بتشجيع من هانك بيم واحد من المشاركين لفنتاستك فور، ومؤخرا أصبح عضوا بجماعة أفنجرز «المنتقمون» التى ظهرت فى الأفلام الأخيرة لمجموعة أبطال يحمون الأرض من أعداء من عوالم أخرى.
∎ وإريك أو جريدى
«إريك» أو «جريدى» هو الشخصية الثالثة والوجه الشرير من الرجل النملة تولى لقب الرجل النملة حينما عثر على بدلة الرجل النملة فى أحد مخازن «S.H.I.E.L.D» المسئولة عن حماية العالم ضد الظواهر الغريبة، إريك أو جريدى رجل قليل الأخلاق وعلى استعداد للكذب والغش والسرقة والتلاعب من أجل المضى قدما فى الحياة، سرق إريك البدلة الخاصة بالرجل النملة من أجل خططه الأنانية التى تضمنت استخدام مكانته باعتباره «بطلا خارقا» لإغواء النساء وإذلال وعذاب الآخرين وكان له لقب لم يدم طويلا.
الفيلم من أفلام الأكشن والحركة، ويضم سكوت لانج وهانك بيم، بعنوان «الرجل النملة» ومن المقرر أن يطلق فى 17 يوليو عام ,2015 والفيلم من إخراج بيتن ريد، سيناريو آدم مكاى، وبول رود من قصة إدغار رايت وجو كورنيش رايت كتب فى البداية النص جنبا إلى جنب مع كورنيش وكان من المقرر أن يخرج الفيلم لكنه ترك المشروع فى مايو 2014 بسبب الخلافات.∎