الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

العلمين أصبحت حديث العالم : فعاليات مبهرة فى أسبوع ختام مهرجان «العالم علمين»

اختتم مهرجان العلمين فعالياته بعد إقامة أچندة ثرية من الفعاليات الرياضية والفنية والثقافية وغيرها، وتم تنظيم المهرجان على أعلى مستوى بالشراكة مع كبرى شركات التنظيم والحفلات الدولية، وكانت المدينة على استعداد تام لاستقبال الزوار من كل دول العالم.



واختتم المهرجان فعالياته بحفل الفنان ويجز، والذى أقيم بمنطقة آرينا العلمين، بالإضافة الى الحفل الكبير الذى أحياه فريق شارموفرز، كما شهد الأسبوع الختامى للمهرجان عددًا من الحفلات الغنائية المميزة أحياها كل من عمر كمال وأبو ودابل زوكش وفرقة الصواريخ، وحفلاً غنائيًا لمطرب الراب الشهير زياد ظاظا، كما شهد الأسبوع الختامى للمهرجان مشاركة الدى چى عيسى وأسود، وكان أسبوعًا مليئًا بالموسيقى والأغانى المختلفة، التى استمتع بها الجمهور، وتفاعل معها بشكل كبير.

 عمر كمال يشكر الشركة المتحدة لاختياره

أعرب الفنان عمر كمال عن سعادته الكبيرة بالمشاركة فى فعاليات مهرجان العلمين، وقال: «شرف كبير أن تم اختيارى للمشاركة فى إحياء واحدة من ضمن الحفلات الغنائية المقامة فى مهرجان العلمين، وإنى أغنى فى المكان الجميل دا اللى غنى فيه ناس كبار بنتشرف بيهم».

وشكر الفنان عمر كمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية القائمة على الحدث: «حابب أشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على الثقة الكبيرة والمسئولية دى، وأشكر القائمين على المهرجان»، واصفًا المهرجان بالمهم الذى فرض نفسَه منذ انطلاقه وشهد نجاحًا وردود فعل واسعة للغاية.

كما أعرب أعضاء فريق شارموفرز، عن سعادتهم الكبيرة بتقديم حفل غنائى فى مهرجان العلمين الجديدة، قائلين: «سعدنا للغاية بتقديم حفل غنائى فى مهرجان العلمين».

وأضاف أحد أعضاء فريق شارموفرز، إن الألبوم الأخير الذى قدمه الفريق كان له تأثير كبير عليهم.

 وأشار إلى أنهم لم يقدموا ألبومات لفترة طويلة، وأن هذا الألبوم الأخير حقق نجاحًا كبيرًا ونال إعجاب الجمهور بشكل كبير.

وأكمل أحد أعضاء فريق شارموفرز قائلًا: «تحمسنا لتقديم حفل غنائى فى مهرجان العلمين، وتم تنظيم المسرح بشكل مختلف»، متابعًا:  «قدمنا الحفلة بطريقة مبهرة ومختلفة، وعندما نقدم حفلاتنا أمام الجمهور المصرى يكون ذلك دائمًا مميزًا ومبهجًا ويُعتبر مؤشرًا لنجاح أى ألبوم جديد».

كما أحيت فرقة «طبلة السّت» على مسرح الشارع حفلاً غنائيًا، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

وتفاعل عدد كبير من الجمهور على نغمات الأغانى التى قدمتها الفرقة، وشهد الحفل حضورًا كبيرًا من الجهور، والذى يقام مجانًا للجميع.

وشهد المهرجان الأسبوع الماضى أيضًا عروضًا للباليه والفرق الشعبية المصرية سواء من الأقصر أو كفر الشيخ أو الإسكندرية، ومنافسات ومسابقات لكرة الطائرة الشاطئية، ومسابقة جرى شاطئية.

يُذكر أن مهرجان العلمين، شهد مشاركة عدد كبير من الفنانين، من بينهم الفنان تامر حسنى الذى كان قد افتتح المهرجان وهناك أيضًا أحمد سعد ونانسى عجرم وراغب علامة وإليسا ومدحت صالح وريهام عبدالحكيم ومحمد منير وحميد الشاعرى وأنغام وحكيم وتامر عاشور وبهاء سلطان وكارول سماحة ومحمد عدوية ورضا البحراوى ومسلم وآخرون.

وروّج مهرجان العلمين للسياحة المصرية، ووضع المدينة على خريطة السياحة العالمية، وتبقى أبواب المدينة مفتوحة للزوار طوال العام فى جميع المواسم من جميع أنحاء العالم. واحتضن الممشى السياحى بالعلمين الجديدة كل المواطنين من جميع الأعمار والفئات؛ حيث شعر المواطنون بحالة من الأمان التام. 

وأثنى الإعلامى محمد الباز على المهرجان قائلاً: إن مصر شهدت مؤخرًا تعزيزًا لقوتها الناعمة على أرضها؛ حيث ترتبط هذه القوة بالفن والثقافة التى تقدمها.. وأكد أنه بجانب قياس القدرة على الإنتاج والصناعة والزراعة، يمكن أيضًا قياسها بحيوية الفن والثقافة التى تعكسها.. وأضاف الباز: إن الفن المصرى يتمتع بقوة كبيرة ويسيطر على الساحة الفنية؛ حيث تجمع الفعاليات الفنية مثل مهرجان العلمين ومهرجان القلعة وحفلات الفنانين المصريين فى مختلف المناطق.

وأوضح أن مصر تمتلك القدرة على تنظيم فعاليات كثيرة، وأن دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى نقل وتغطية هذه الفعاليات يساهم فى نشر الوعى بها.

 وأكد أهمية الإعلام فى التعريف بالفعاليات وإبراز دورها الثقافى والفنى فى العالم العربى والخارج.

يُذكر أن مهرجان العلمين للترفيه انطلق يوم 13 يوليو، واستضافت المدينة خلال فعاليات المهرجان نحو مليون زائر من داخل مصر والوطن العربى.

كما شاركت فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة فى أحداث مهرجان العلمين الرياضى، فضلاً عن أن المهرجان ضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية، بالإضافة إلى المَعارض والعديد من الحفلات الغنائية لأبرز الفنانين من مصر والوطن العربى.