الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

«العالم علمين» يلفت الأنظار بفعاليات مبهرة وتنظيم رائع أيقونة سياحية عالمية على أرض مصرية

يتزايد حجم الإقبال على مهرجان العلمين الجديدة، حيث تعد المدينة العالمية الجديدة مدينة سياحية مختلفة ومميزة، تستوعب عددًا ضخمًا من الأحداث والفعاليات بأفضل صور التنظيم، ويواصل مهرجان العلمين بنسخته الأولى فعالياته وأنشطته، واستطاع خلال 35 يومًا منذ انطلاقه فى 13 يوليو الماضى خلق حالة صيفية فريدة ومميزة على ساحل البحر من خلال الفعاليات والأحداث المقامة.



وتجمع فعاليات مهرجان العلمين بين حفلات طربية وأخرى شعبية، فضلا عن الأنشطة الرياضية القوية بمشاركة شخصيات بارزة من مختلف الدول، إلى جانب بعض عروض الكوميديا التى تجذب الجمهور من كل الفئات والأعمار.

 

سيطرة مصرية على المراكز الأولى ببطولة الجودو

وانطلقت البطولة العربية للجودو الأسبوع الماضى ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، فى صالة مغطاة وكانت مليئة بالمنافسات القوية للغاية بين لاعبين من مصر ومختلف الدول العربية، بمشاركة 18 اتحادًا عربيًا.

وشهدت بطولة الجودو سيطرة مصرية على المراكز الأولى، وتضم البطولة منافسات للشباب والفتيات (فردى وجماعى)، مقسمة للبراعم والناشئين والأشبال وغيرهم.

تغطية إعلامية واسعة ومشروعات تنموية

ويشهد مهرجان العلمين تغطية إعلامية مصرية متميزة، وتخدم كل الإعلاميين ليس فى مصر فقط، بل الوطن العربى كله، فضلا عن الجمهور الذى لديه شغف ويريد معرفة المزيد عن تفاصيل فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين الجديدة.

ومكنت التغطية الإعلامية كل الجمهور من معايشة الفعاليات والأنشطة المقامة ضمن مهرجان العلمين الجديدة، حيث يبذل الإعلام المصرى مجهودًا كبيرًا فى هذا الصدد، إذ أنه لا يقوم بالتغطية الإعلامية حول الحفلات فقط، بل أيضًا كل ما يتعلق بالسياحة والاقتصاد.

وتتجه مصر نحو الغرب بإقامة مشروعات تنموية مهمة للتوسع فى الرقعة البنائية داخل الدولة المصرية بإنشاء مدينة مثل العلمين بتكلفة حوالى 2 مليار جنيه ساعد على إنشاء واجهة سياحية للدولة، وقادرة على جذب الكثير من الاستثمارات والسياح بهذه المنطقة، حيث بناء وحدات سكنية منها الحى اللاتينى ومجمع سكنى بمنطقة الضبعة.

وتوفر مدينة العلمين ما يزيد على 150 ألف فرصة عمل، حيث تعمل على التعمير وإخراج السكان من الوادى القديم، بالإضافة للمشروعات التى تتم فى مرسى مطروح بتكلفة 295 مليون جنيه.

حفلات وعروض المهرجان مستمرة

وتستمر فعاليات مهرجان العلمين الفنية حيث أحيت النجمة أنغام حفلها وشدت العديد من أغانيها الطربية الرائعة وسط تفاعل كبير من جمهور المهرجان.

كما أحيا كل من الفنان الشعبى حكيم والمطرب محمد محسن حفلاتهما ضمن برنامج مهرجان «العالم علمين» وقاما بتقديم أعمال متنوعة من الأغانى الشعبية والطربية حيث قدم حكيم العديد من أغانيه المشهورة والتى تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، كما قدم المطرب محمد محسن فقرات طربية للشيخ إمام وسيد درويش ومحمد عبد الوهاب وغيرهم، فضلا عن أغانيه التى حظيت بإعجاب الجمهور مثل أغنية «فى قلبى مكان».

وقال نجم الأغنية الشعبية حكيم عقب حفله إنه يتمنى أن تكون لدينا مهرجانات أخرى مثل مهرجان العلمين فى كل المدن المصرية، لأن مصر مصدر البهجة فى منطقتنا العربية.

وأشار النجم حكيم إلى أنه كان متحمسًا بشكل كبير لخروج حفله بمهرجان العلمين فى أفضل شكل، وأن يكون حفلًا مبهجًا لكل الجمهور الذى يحرص على التواجد بالحفل.

وكان النجم حكيم قد روج لحفله ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة عبر حسابه بموقع فيس بوك، حيث نشر البرومو الترويجى للحفل، ضمن فعاليات المهرجان وسأل جمهوره على الصفحة: «جاهزين لأقوى حفل بالصيف؟».

وحل الموسيقار المغربى أمين بودشار، الذى ذاع صيته خلال الفترة الأخيرة بعزف الموسيقى وترك الغناء للجمهور ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلى، من خلال حلقة من برنامجها الشهير «معكم منى الشاذلى» من أرض العلمين.

أمين بودشار يُعد من أشهر الموسيقيين فى المغرب بالوقت الحالى، تخرّج فى المعهد الموسيقى بفرنسا، ولفت الأنظار إليه بعدما نجح بقوة فى إعادة توزيع الأغانى التراثية العربية، وإضافة أنماط وآلات موسيقية جديدة ليمنحها طابعًا عصريًا، وحقّقت أغنية «جانا الهوى» للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، التى أداها بودشار، وغناها الجمهور المغربى، نجاحًا كبيرًا وتفاعلًا على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ونجح فى فكرة إشراك الجمهور فى الغناء مع فرقته.

معرض للأزياء بمشاركة 70 مصممًا

وأقيم معرض للأزياء على هامش مهرجان العلمين الجديدة، وضم أكثر من 70 مصممًا من دول مُختلفة؛ بهدف إظهار المواهب الإبداعية فى عالم الموضة.

وقالت ماجى طونيوس، إحدى مصممات الأزياء فى المعرض، «نحن كمصريين لدينا أفكار كثيرة مميزة، ودائمًا مميزون بطرازنا وهويتنا، ومن وجهة نظرى المصممون المصريون هم فى المقدمة حاليًا».

بينما قالت نسرين جيلانى مصممة أزياء ليبية، «المهرجان فرصة جيدة من أجل تبادل الخبرات والثقافات بين الشعوب العربية المختلفة».

وقالت ياسمين محجوب، مصممة مصرية «هناك إقبال كبير للغاية على المهرجان، وهناك أجواء لطيفة وممتعة، تشعرك كأنك خارج مصر وليس داخلها من جودة الإمكانيات».

ويتيح مهرجان «العالم علمين» للجميع المشاركة وحضور الحفلات والعروض من خلال موقع «تذكرتي»، كما يشهد المهرجان إجراءات أمنية مشددة لتأمين الفعاليات والحضور.

 

 

أكبر سباق للسيارات بالشرق الأوسط فى العلمين

 

وشهد المهرجان انطلاق سباق سيارات من أهم سباقات السيارات فى الشرق الأوسط، والذى انطلق فى 18 أغسطس الجارى، وتحديدًا يوم الجمعة، وذلك تزامنا مع استعدادات مكثفة للدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما.