الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مستهدفا 150 سيدة يشغلن مناصب إدارية عليا ومتوسطة فى 34 جهة حكومية وقضائية وأكاديمية المجلس القومى للمرأة يطلق المرحلة الثانية من البرنامج الوطنى للمرأة فى القيادة

انطلقت  أنشطة المرحلة الثانية من «البرنامج الوطنى للمرأة فى القيادة»، والتى ينفذها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع معهد الحوكمة والتنمية المستدامة (الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية المستدامة). وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبى. وتستهدف المرحلة الثانية 150 سيدة يشغلن مناصب إدارية عليا ومتوسطة فى 34 جهة حكومية وقضائية وأكاديمية.



 

أشادت د.نجلاء العادلى مدير عام إدارة التعاون الدولى والاتصالات الخارجية بالمجلس بالتعاون المثمر بين المجلس والمعهد الوطنى للحوكمة والتنمية المستدامة والمركز الدولى للتدريب والخبراء والاتحاد الأوروبى.. وحدثت خلال السنوات الماضية فى ملف تمكين المرأة.

كما أشادت بنجاح تدريب الدفعة الأولى من البرنامج العام الماضى، وردود الفعل الإيجابية من المتدربات والوكالات الشريكة، وقصص نجاح للمتدربات أثناء وبعد التدريب، متمنية التوفيق والنجاح للدفعة الثانية وأن البرنامج سيكون بمثابة نقطة انطلاق للمتدربات فى حياتهن العملية، وتمكينهن من تولى أعلى المناصب القيادية.

بينما ألقت رحاب فراج، مدير عام تنمية وتطوير القدرات البشرية بالمعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة كلمة بالنيابة عن الدكتورة شريفة شريف المديرة التنفيذية للمعهد، أعربت خلالها عن سعادتها بما تشهده من فعاليات إطلاق الدفعة الثانية من البرنامج، وبالشراكة المستمرة مع المجلس القومى للمرأة والتى انطلقت فى عام 2017 من خلال البرامج المتنوعة بدعوة جميع القيادات النسائية الحالية والواعدة لحضور المرحلة الثانية، وأكدت أن المرأة المصرية تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية، مشددة على ضرورة استغلال هذه الفرصة الذهبية للحصول على المزيد من الحقوق وتمكين المرأة.

أشادة أنيس العيارى كبير المستشارين الفنيين بمكتب منظمة العمل الدولية بمصر بالمجلس القومى للمرأة على جهوده المتميزة خلال السنوات الماضية والإنجازات التى حققتها المرأة المصرية وما حققته من مكاسب فى مصر.

فيما عرضت مونيكا رزى مديرة البرامج بمركز التدريب الدولى التابع لمنظمة العمل الدولية فى تورين بإيطاليا مراحل تنفيذ البرنامج القومى للمرأة فى القيادة ومحتواه الفنى وكيف نجح ذلك فى خدمة المرأة المصرية فى القيادة وتمكينهن من الوصول بشكل أكبر إلى مناصب القيادة وصنع القرار. وأشادت بالتعاون المثمر المستمر بين المجلس القومى للمرأة ومركز التدريب الدولى ونجاح الدفعة الأولى من التدريب، معربة عن ثقتها فى نجاح الدفعة الثانية لنهجها المماثل.

ويشار إلى أن «البرنامج القومى للمرأة فى القيادة» هو أحد المكونات الرئيسية لمشروع «زيادة مشاركة المرأة فى الحياة العامة فى مصر» مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبى. تقوم فلسفة هذا البرنامج على الاستفادة من الخبرات الدولية والأوروبية فى تنفيذ أنشطة بناء القدرات وتنمية المهارات القيادية للمرأة، من خلال التعاون مع مركز التدريب الدولى التابع لمنظمة العمل الدولية.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز أداء المرأة وتوليها للمناصب القيادية ودعم مفهوم القيادة الذى يأخذ فى الاعتبار المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من خلال التركيز على تطوير المهارات القيادية والخصائص الشخصية للمرأة ومهارات صنع وتنفيذ السياسات العامة والنتائج، والتدريب على استخدام الأدوات والتقنيات لتعميم منظور المساواة بين الجنسين. النوع الاجتماعى فى العمل، وتمكين المرأة، وتخطيط السياسات التى تستجيب لاحتياجات المرأة. فى نهاية البرنامج، يهدف البرنامج إلى تدريب 300 امرأة يشغلن مناصب إدارية عليا ومتوسطة فى الوكالات الحكومية والأكاديمية فى الدولة.