الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

إمكانيات المدينة وبنيتها التحتية الراقية انعكاس طبيعى لإنجازات الجمهورية الجديدة العلمين الجديدة تستقبل مليون زائر فى أكبر مهرجان ترفيهى عالمى بالشرق الأوسط

بانطلاق مهرجان العلمين الجديدة، تحولت الأحلام إلى حقيقة؛ إذ أنه منذ أعوام قليلة كانت المدينة صحراء ليس فيها أى وجه من أوجه الحياة بسبب الألغام المزروعة منذ الحرب العالمية الثانية، لتصبح جنة نراها، وأحد أهم مدن الجيل الرابع المصرية وأجملها على الإطلاق بساحل البحر المتوسط.



استعدادات لاستقبال الزوار

ووفقًا لتغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، فإن مدينة العلمين الجديدة استعدت لاستقبال أكبر مهرجان ترفيهى فى الشرق الأوسط، وتزينت لاستقبال زوارها من كل دول العالم، وكل هذا ظهر جليًا بالشوارع والسلاسل التجارية والأماكن والفنادق مع تزايد أعداد الزوار بشكل مستمر.

ومن الأماكن التى استقبلت زوار المهرجان، مدينة الفنون بالعلمين الجديدة، التى تقع على مساحة 260 ألف فدان، وهى مدينة ثقافية بشكل حضارى وحديث، وبها الأوبرا الأكبر من نوعها والأكثر تطورًا، ومسرح رومانى مفتوح لاستقبال أجمل حفلات فصل الصيف ومجمع سينمات، وهى مدينة فنون متكاملة تليق باسم العلمين الجديدة وبالمصريين وبضيوف مصر من كل مكان فى العالم.

يضاف إلى ذلك أن السياحة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة تجذب أفواجًا وضيوفًا من الوطن العربى ومن خارجه؛ لذا فإن مهرجان العلمين الجديدة من أفضل الأشكال للترويج للمدينة، حيث يعطى ظهورًا مميزًا للقوة المصرية الناعمة وعرضًا لإمكانيات المدينة فى الرياضات المختلفة والمصممين والأزياء ويقدم عروضًا للسيارات والطائرات فى سماء العلمين، وهو ما يلبى كل أذواق وطموحات زائرى العلمين.

 كما تتمتع العلمين الجديدة بفنادق عالمية وتجربة سياحية متكاملة مثل سياحة الشاطئ ورياضات الشاطئ، فهى مدينة متكاملة، ومَن يدخل العلمين الجديدة قد لا يخرج منها قبل انتهاء الصيف.

وعكس حفل الافتتاح مدى الاستعداد والجاهزية المتميزة للمدينة المتوقع استضافتها خلال المهرجان مليون زائر لحضور الكرنفال الذى سيقام على مدار 44 يومًا من العروض الفنية والفعاليات المستمرة، ومن ثم فإن هذا المهرجان من أفضل الطرق لتقديم مدينة العلمين الجديدة للناس، فى مصر والوطن العربى فهم يستحقون العروض والكرنفالات التى سيتم تنظيمها.

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

 وجاءت إقامة المهرجان لتؤكد جدارة المدينة وأنها وجهة سياحية وترفيهية عالمية متميزة، فهى هى إحدى أجمل مدن الجيل الرابع، وجرى تنفيذها على ساحل البحر المتوسط، بمساحة 260 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف نحو 4 ملايين نسمة.

وتضم بحيرة صناعية بطول 2 كم وعرض 30 مترًا، وبها مسجد «ملك الملك» المشيَّد على 3 آلاف متر مربع، وبها أيضا دار أوبرا ومجمع سينمات ومجمع متاحف، وبها مدينة للفنون و9 مولات تجارية، وأرض معارض مشيدة على مساحة 15 ألف متر مربع، وبها 3 فنادق ونحو ألفى متر من المساحات الخضراء، وكل الإمكانيات والخدمات التى يحتاجها الزوار خلال زيارتهم من مطاعم وفنادق، ولا يشترط أن يكون الزائر مقيمًا أو نزيلًا فى المدينة ليستمتع بعطلة صيفية رائعة فيها.

وبدأ تنفيذ المدينة فى شهر أكتوبر 2016، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتعد الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة علامة بارزة ومميزة على شاطئ البحر المتوسط.

ووفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية»، فإن مهرجان العلمين الجديدة يقدم تجربة جديدة وثرية مليئة بالإثارة والتشويق من خلال أجندة متكاملة تتضمن برنامجًا ثريًا من الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية والرياضات المختلفة.

ولعل ما يميز هذا المهرجان أن هذه الرياضات والفعاليات الترفيهية تحدث للمرة الأولى على أرض مصر لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، ومن ضمن هذه الفعاليات تحدى الجيت سكى وانطلاق 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

كما يشارك 10 من مصممى الأزياء العالميين فى انطلاق عرض أزياء عالمى على هامش المهرجان، إلى جانب الحفلات الغنائية من فنانين مصريين وعرب، وسيتم استقبال الزوار فى احتفالات وأجواء تملأها الاستعراضات والغناء، كما تفاعل الزوار مع ممشى العلمين السياحى وهو أطول ممشى سياحى عالمى.

ويقدم مهرجان العلمين الجديدة فعاليات رياضية متمثلة فى العديد من البطولات العالمية مثل بطولة كرة القدم الشاطئية التى يشارك فيها 40 من أبطال هذه اللعبة حول العالم، فضلا عن وجود بطولات أخرى لباقى الرياضات الشاطئية مثل التجديف والبدل إلى جانب بطولة الجودو وطائرات الـrc، أيضًا هناك فعاليات ترفيهية على سبيل المثال: حفل العلمين، الذى سيتم توزيع الجوائز به فى كل المجالات، إذ أنه يعد الحدث الأهم فى الشرق الأوسط، ويأتى ذلك فضلا عن وجود موكب للفراعنة عبارة عن 100 سيارة فارهة تدور بمختلف الشوارع والمناطق بالعلمين الجديدة.

وتقام فعاليات المهرجان للموسم الصيفى 2023 فى الفترة من 13 يوليو حتى 26 أغسطس 2023 تحت عنوان «العالم علمين».

 ويُعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا طبيعيًا لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة فى تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر المتوسط.