الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الدولة قادرة على تحويل الأحلام الضخمة إلى حقائق شديدة الروعة والعذوبة ترحيب حار بمهرجان العلمين.. يستقطب قطاعات جماهيرية عريضة عربيًا وأجنبيًا

منذ اللحظات الأولى لانطلاق مهرجان مدينة العلمين الجديدة الترفيهى، حاز على الإشادة والإعجاب الشديد، نتيجة الاستعدادات الضخمة التى سبقت الانطلاق، وأيضًا للمناظر الطبيعية الخلابة والبنية التحتية والإنشائية التى تتمتع بها المدينة لكونها إحدى مدن الجيل الرابع المتميزة، واللؤلؤة فى عقد من اللآلئ المضيئة تتزين بها الدولة المصرية عبر سلسلة من المدن الجديدة المتطورة المتكاملة، وفوق كل ذلك فإن هذا الترحيب الحار الذى استقبل به الإعلام ونجوم المجتمع هذا المهرجان الضخم، جاء لكونه حدثًا يؤكد قدرة مصر على تحويل الأحلام الضخمة إلى حقائق شديدة الروعة والعذوبة، بالإضافة إلى أنه فرصة كبيرة لتنشيط السياحة الترفيهية.



 

كما يعد موقع مدينة العلمين الجديدة مميزًا للغاية، إذ تقع بين مدينتى برج العرب وسيدى برانى وكذلك مرسى مطروح، مما يجعلها قادرة على أن تكون نقطة انطلاقة لكل هذه المدن لكى تخدم عليها من الناحية التنموية، حيث نجحت الدولة فى إزالة أكبر عائق واجه إنشاء تلك المدينة وهو الألغام التى كانت تقف حائط صد أمام أى جهود ممكنة للتنمية فى تلك المنطقة.

أما البنية التحتية فى مدينة العلمين الجديدة فهى مجهزة على أعلى مستوى بما فيها التكنولوجيا الحديثة الخاصة بإدارة المدينة، فالهدف الأساسى من إنشاء مدينة العلمين الجديدة توفير حياة متكاملة تشمل كل الخدمات التى يحتاجها الإنسان.

ويشارك فى المهرجان نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين والمتخصصين فى مختلف المجالات على مدار موسم الصيف، ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر المتوسط.

ومن بين فعاليات المهرجان بطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجمًا من نجوم الرياضة على المستوى المحلى والأجنبى، كما سيقام سباق «تراياثلون» مكون من 3 رياضات «السباحة - ركوب الدراجات - الجرى».

 أيضًا سيتم تنظيم بطولة دولية للبادل وعروض للطائرات RC وسباق للسيارات وتحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE كما ستقام البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان.

 كما تضم الفعاليات أيضًا عرض أزياء لـ«مايكل سينكو»، وحفلات موسيقية وغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربى تتضمن حفلا للموسيقار الكبير عمر خيرت والنجمة إليسا وحفلا للنجم تامر حسنى، بالإضافة إلى حفل للفنان راغب علامة والنجمة نانسى عجرم والفنانة أنغام وفرقة كايروكى وحفل لمغنى الراب العالمى RUSS. كما تشهد الفعاليات انطلاق حفل «Al Alamein Awards» لتكريم أفضل المبدعين فى الوطن العربى وتتويج الفائزين فى الموسم.

فكرة إيجابية للغاية

أكد الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحى، أن فكرة مهرجان العلمين الجديدة إيجابية للغاية، حيث إنها ستساهم فى تسليط الضوء على مصر من كل دول العالم والدول المصدرة للسياحة، بالإضافة إلى الدول التى تهتم بالسياحة الشاطئية ودول الخليج العربى التى تعتبر العملين وجهة لها خاصة خلال فترة الصيف.

وأضاف حسام هزاع، خلال استضافته على فضائية «إكسترا نيوز»، إن مدينة العملين اسم كبير لأنها تشمل كميات كبيرة من الآثار مثل: متحف العلمين ومقابر الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التى شهدتها العلمين خلال السنوات الماضية إذ أدت إلى تطورات هائلة من طرق وأبراج.

وأوضح أن مساحة مدينة العلمين تستوعب عددًا كبيرًا من السياح، بالإضافة إلى سلسلة الفنادق العالمية التى أصبح لها فروع بالعلمين وهو ما يستقطب السياح من مختلف الدول.

وأشار إلى أن مهرجان العلمين الجديدة فنى وإبداعى ورياضى وسياحى ويضم مسابقات متنوعة.

تنشيط للسياحة

وأعرب الفنان صلاح عبدالله عن سعادته البالغة بهرجان العلمين الترفيهى، قائلًا: «ربنا يزيد.. ربنا يبارك»، متمنيًا خروج الفعاليات على قدر عالٍ من الاحترافية والتميز، وأن تُحقق النتائج المرجوة منها.

وقال صلاح عبدالله، فى تصريحات صحفية، إن «أبرز ما يُميز هذا المهرجان، قدرته على تنشيط السياحة والترويج لتلك المدينة، خصوصًا وأنها تستهدف نحو مليون زائر طوال فترة انعقاد المهرجان»، متابعًا: «زوار لمصر الجميلة.. لمصر الأمل والمستقبل.. مصر التى تتحدى كل الصعاب والظروف الاقتصادية الصعبة.. سنستطيع بكل تأكيد مواجهة كل التحديات».

وتابع «أهم شيء تحقيق المردود، وأن يستقطب مهرجان العلمين قطاعات جماهيرية ضخمة، ليست من الوطن العربى فحسب، بل دول العالم كله».

دعاية عظيمة

فى هذا السياق أشادت الفنانة إلهام شاهين، بفكرة مهرجان العلمين الجديدة، الذى انطلق الخميس الماضى، كونه يُساهم فى تنشيط السياحة لمدينة العلمين، التى تُعد أحدث وأهم المناطق الساحلية، لا سيما وأن المهرجان لا يقتصر على الحفلات الغنائية فحسب؛ بل هناك مسابقات وفعاليات رياضية، وجزء خاص بالموضة والأزياء، قائلة إن: «تلك الفعاليات الترفيهية، تُعد دعاية عظيمة لمنطقة العلمين، ودومًا المهرجانات الفنية تستقطب الجمهور العربى من كل مكان، والفنانون المصريون يتمتعون بجماهيرية ضخمة جدًا».

وقالت إلهام شاهين، فى تصريحات صحفية، إن فكرة تنظيم مهرجان فى العلمين، مُميزة للغاية، كونها تقع فى منطقة جغرافية شديدة التميز والشياكة والجمال والرقى، كما أنها تمتاز بطقس وأجواء ليست موجودة فى أى بلد آخر، «هناك بلاد قد تجد طقسها حارًا جدًا أو باردا جدًا، لكن فى مصر الوضع مختلف تمامًا، فهو ممتاز طوال الوقت ومعتدل».

وترى الفنانة إلهام شاهين، أن «كل تلك العناصر، ستُسهم بكل تأكيد فى ترويج للسياحة بشكلٍ كبير، واستقطاب الجمهور من الوطن العربى كله، خصوصًا وأن المهرجانات دومًا هى التى تُحدث رواجًا لأى بلد، مثل مهرجان كان السينمائى، فقد نجد أحيانًا مناطق أجمل من كان، لكنها ليست مشهورة مقارنة بها، وهذا يأتى بفضل المهرجان السينمائى الأكبر فى العالم».

وتابعت أن «الجمهور سيجد المتعة، فى قضاء الإجازة بمدينة العلمين، وستكون متعة مكتملة الأركان، من حيث المكان، والجو، والفنون والفعاليات التى ستُنظم على مدار فترة انعقاد المهرجان».

حدث عالمى كبير

من جهته قال الناقد الفنى محمد شوقى إن مهرجان العلمين هو حدث فنى عالمى كبير جدا، حيث يتم تسليط الأضواء على مصر ومدينة العلمين من جانب العالم كله، مشيرًا إلى أن العلمين تتميز بجمالها الخلاب، والأنشطة التى تقام فيها تجذب كل الأنظار إليها، ما بين أنشطة رياضية وترفيهية وفنية وحفلات وعرض أزياء عالمى. 

وأضاف «شوقى»، فى مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، إن هذا المهرجان حدث ثقافى وفنى وسياحى عظيم جدا، حيث لم يتخصص فى جانب معين مثل الحفلات أو الأنشطة الرياضية، لكن ميزته أنه يشمل كل هذه الأنشطة، وهو ما يجعل كل الفئات والأعمار والجنسيات تحب المشاركة فيه». 

وتابع «كل شخص يتمنى رؤية أو مشاهدة شىء جديد، فإنه سيراها فى مهرجان العلمين، إلى جانب العلمين الجديدة التى تتميز بسحرها الخلاب، وأرى أنها صرح كبير جدا وسيكتب التاريخ العلمين الجديدة بحروف من ذهب». 

وتمنى تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل متواصل، وألا تكون فى أشهر فصل الصيف فقط، وأن يتم تنظيمها فى الموسم الشتوى بالأقصر وأسوان، حيث تتمتع مصر بأماكن سياحية رائعة ليست موجودة فى دول كثيرة حول العالم.